الأخبار بيانات 

بيان من حراك “لمعلمين” عهد جديدحول إساءة الوزير

بسم الله الرحمن الرحيم
          حراك لمعلمين عهد جديد
بيان :
تلقينا في حراك لمعلمين عهد جديد بكل أسف واستغراب،  خبر إساءة وزير الوظيفة العمومية الناطق الرسمي باسم الحكومة وكالة سيدنا علي ولد محمد خونا على مكونة شريحة لمعلمين المحترمة ، وهي إساءة في الواقع لها ما يميزها  من حيث الظرف الزماني والمكاني ، ( مبني حكومي ، وأثناء مزاولة عمل رسمي ).
ولا غرابة طبعا في الإساءة بحد ذاتها ، ( فقد دأب البعض من كل المستويات على الاستهزاء والسخرية من هذا المكون البشري المسالم).
غير أنه من غير المفهوم أن يأتي شخص بمثابة هذا السيد وما تتطلبه إلزامية اللحظة من احتراز ، والشخصية المعنوية من حضور ، والمقام المعلوم من انتباه ، ويسيء بكل ثقة وتأن، علي شريحة من المجتمع كانت إلي وقت الإساءة تراهن علي النظام في رفع الظلم المعنوي والسياسي القايم عليها .
إننا في حراك لمعلمين عهد جديد وبمقتضى القانون الموريتاني، نطالب بمحاكمة هذا الوزير الذي أساء علينا وعلي شريحة من المجتمع عرفت بالنبل والإخاء والسلم.
وندعو إلي تنحيته وعزله من عمله حيث لم يعد محل ثقة ولا إجماع من كافة ابناء الشعب الموريتاني.
كما ندعوا الخيرين من ابناء هذا المجتمع ، وجميع الهيئات الحقوقية ، والتشكيلات السياسية : من أحزاب وتكتلات وتشكيلات،  إلي تحمل مسؤولياتها،  بمقتضى القانون ، ووقوفا ضد خطاب الكراهية، الذي جسده هذا الوزير .
نواكشوط بتاريخ 01/03/2019
إحمودي ولد الصديق
رئيس حراك لمعلمين عهد جديد

مواضيع مشابهة

Leave a Comment