ندوة بعنوان: “نصرة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم”.

أخر تحديث : الجمعة 12 فبراير 2016 - 9:49 مساءً
ندوة بعنوان: “نصرة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم”.

نظم المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يرأسه الشريف الإمام الشيخ علي الرضى بن محمد ناج الصعيدي، ندوة تحت عنوان “نصرة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم” وقد نُظمت هذه الندوة في فندق الخاطر بالعاصمة انواكشوط وذلك مساء الجمعة 3 من جمادى الآولى من سنة 1437 للهجرة الكريمة، موافق: 12 / 02 / 2016.

بدأت الندوة في الساعة الخامسة مساء، وكانت محاورها كما يلي:أولا: نظمت ختمة للقرآن الكريم، وزعت على نحو ستين قارئا. بعدها تلا القارئ الشاب علي الرضى بن المختار بن سيد المختار نحو ثمن من سورة الأعراف. ثم تلا ذلك كلمة رئيس المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، الشيخ علي الرضا بن محمد ناج، وقد ألقاها بالنيابة عنه الأمين العام للمنتدى السيد محمد محمو د بن بدي.  وقد رحب في كلمته بكافة الحضور الذين جاءوا تلبية لنصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم، أفواجٌ حداهم الشوق وقادتهم المحبة وحدَتْهم النصرة.  وبعد الترحيب بدأ الأمين العام في قراءة الفصل الرابع من كتاب تحقيق العبودية لله رب العالمين، تأليف الشيخ علي الرضى بن محمد ناج، وهذا الفصل تكلم فيه على فضل مقامات اليقين التسع فقال: ومقامات اليقين هي التوبة والزهد والصبر والشكر والرجاء والخوف والتوكل والرضا والمحبة. فمنها التوبة: وهي فرض عين على الفور من كل ذنب كبيرا كان أو صغيرا، كان حقا لله تعالى أو لآدمي أو لهما، كان الذنب معلوما عنده أو مجهولا، إلى آخر الفصل.  بعد كلمة رئيس المنتدى والتي ألقاها الأمين العام للمنتدى، أفسح المجال لكوكبة من فرسان شعراء النصرة والدعوة إلى الله تعلى، وقد تعاقبوا على منبر الندوة، منشدين القصائد في المديح النبي والدفاع عن جنابه الشريف وعن الشريعة الغراء. وقد أجادوا في قصائدهم وأبدعوا، واهتزت القاعة بالتنويه بقصائدهم الرائعة. وكانت تلك المجموعة أحد عشر شاعرا من الشعراء المجيدين اللامعين وهم على التوالي: السيد الشريف الشاعر سيد ول أحمدُّ ول عابدين. السيد الشاعر أبو شجة السيد الشاعر محمد الحافظ ول أحمدُّ السيد الشاعر أمين المديح النبوي في المنتدى محمد سالم بن النيه.  السيد الشاعر الدكتور محمدن ول سيد الملقب “بدن” السيد الشاعر عبد الله ول بونه السيد الشاعر أحمد أبو المعالي السيد الشاعر محمد عبد الله بن التمين المستشار في المنتدى السيد الشاعر بون عمر لي السيد الشريف الصعيدي الشاعر عبد الله ول بدي، المستشار في المنتدى السيد الشريف الصعيدي الشاعر الشاب سيد محمد ول علي ول بدي. وقد كانت قراءة قصيدتي كل من عبد الله بن بونه وأحمد أبو المعالي مع السيد دادي ول أحمد المستشار في المنتدى، وذلك لعدم حضورهما لوجودهما خارج البلاد. كما كان الربط أيضا بين محاور الندوة مع السيد دادي بن أحمد. وختمت الندوة بقراءة آيات من القرآن الكريم مع القارئ علي الرضى بن المختار بن سيد المختار.  بعد ذلك نظمت ختمة قرآنية موزعة على نحو ستين قارئا.  وقد حظيت هذه الندوة بتغطية إعلامية متميزة حيث حضرها عدة قنوات، ونقلت بالمباشر على إذاعة انواكشوط الحرة.وقد استمرت الندوة لنحو ساعتين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.