حديث عن تجميد أرصدة ولد بوعماتو و مذكرة اعتقال دولية بحقه (تفاصيل حصرية)

أخر تحديث : الأربعاء 16 مارس 2016 - 4:47 مساءً
حديث عن تجميد أرصدة ولد بوعماتو و مذكرة اعتقال دولية بحقه (تفاصيل حصرية)

ذكرت وكالة مداد الإخبارية اليوم الأربعاء أن السلطات القضائية في موريتانيا تتجه لإصدار مذكرة اعتقال دولية بحق رجل الأعمال الموريتاني المقيم في المغرب محمد ولد بوعماتو و كذا تجميد أرصدته.

و أضافت هذه المصادر أن أسباب القرار تعود لمضايقات قام بها ولد بوعماتو ضد الحكومة الموريتانية في أوساط الممولين الدوليين، بالإضافة إلى تمويله لأنشطة سياسية مناوئة للنظام أقر هو بها في خرجة إعلامية له من بروكسل في وقت سابق.

و يعتبر ولد بوعماتو من أبرز المعارضين لنظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز في الوقت الحالي و قد آثر قبل سنوات الإقامة بالمملكة المغربية بعد خلافات بينه و بين الرئيس.

و قد ارتبط ولد بوعماتو بعلاقات قوية مع الرئيس غداة وصوله للحكم في العام 2008، لكن ما لبثت هذه العلاقات أن تصدعت بفعل خلافات لم تتكشف خيوطها ليقرر ولد بوعماتو و بطريقة مفاجئة الاستقرار في المغرب قبل أربع سنوات من اﻵن.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.