عاجل:41 قاضيا يطعنون في قرارات المجلس الاعلى للقضاء

أخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2016 - 10:30 مساءً
عاجل:41 قاضيا يطعنون في قرارات المجلس الاعلى للقضاء

انواكشوط(شبكة المراقب):تقدم عدد من القضاة بلغ 41قاضيا اليوم الاثنين بطعن بالنقض امام الغرفة الادارية بالمحكمة العليا ضد قرار المجلس الاعلى للقضاء المتعلق بالترقيات الاستثنائية وقد تم ارسال نسخ من مذكرة الطعن الى كل من رئيس الجمهورية،ووزير العدل ،والمدعي العام،ونادي القضاة،وحسب معلومات”شبكة المراقب”فإن الترقيات الاخيرة التي اثارت جدلا واسعا في الوسط القضائي تفتقر الى المصداقية من الجانب القانوني وهو ما قد يؤهلها الى الإلغاء من طرف رئيس الجمهورية الذي لم يخفي انزعاجه من تصرفات وزير العدل ذ/ابراهيم ولد داداه الذي ربما تعصف به هذه الثورة القضائية الخطيرة ، هذا ومن المنتظر ان يغادر الوزارة في اول تعديل حكومي مرتقب نظرا الى خيبة امل الرئيس اتجاهه ،وقد رجحت مصادرنا بان يخلفه هذه المرة وزيرا من سلك القضاء .

الجدير بالذكر ان قرار الترقيات الاستثنائية هو سيئة سنها وزير العدل السابق عابدين ولدالخير ولم يسبق لاي وزير عدل آخر أن لجأ الى مثل هكذا إجراء نظرا لعدم قانونيته وكونه ايضا يستغل لتوزيع بعض المكرمات على بعض القضاة الذين ابلو في اتجاه معين لصالح الوزير.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.