التنسيق بين الجيش والسلطة الإدارية ينقذ 6 موريتانيين

أخر تحديث : الإثنين 4 أبريل 2016 - 3:31 مساءً
التنسيق بين الجيش والسلطة الإدارية ينقذ 6 موريتانيين

أشاد المواطنون والمسافرون على طريق “نواكشوط – روصو” الدولي، بالجهود التي لعبتها كتيبة اللوجستيك في تكنت خلال الــ24 ساعة الماضية، بخصوص إسعاف ضحايا حادث السير الذي وقع مساء السبت قبالة احسي التركه 6 كلم جنوب تكنت، وتدخل وحداتها لفتح الطريق وإزاحة الشاحنة التي شلت حركة المرور لساعات .
وتقول مصادر موقع تكنت إن قائد الكتيبة الرائد محمد سالم ولد اعبيد، اتصل مباشرة بعد وقوع الحادث في حدود الساعة الـ20:00 برئيس مركز تكنت بون مختار، وأشعره بجاهزية فريق طبي من الكتيبة للتدخل، حيث طلب منه الأخير سيارتي إسعاف، تم نقل الجرحى عبر إحداهما وبقية الأخرى مرابطة في مكان الحادث، الذي سقط خلاله قتيلان وأصيب خمسة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة .
وأوضحت ذات المصادر أن رئيس المركز الإداري محمد محمود ولد محمد سلطان، قام بالاتصال بالكتيبة لمد يد المساعدة من أجل فتح الطريق، الذي سقطت عليه الشاحنة بشكل كامل، حيث تدخلت آليات الكتيبة وقام عناصرها خلال ساعات ليل الأحد بتأمين ممر جانبي للسيارات، عبر وضع سكك حديدية في مكان الحادث الذي تحيط به الرمال، قبل تدخل رافعاتها وحملها للشاحنة المحملة بالمؤن، عن السيارة التي كانت تقل على متنها 8 أفراد، حيث تمكنت من إنقاذ 6 منهم بعد 30 دقيقة من وقوع الحادث الدموي .
وقد أشاد ذوو الضحايا خلال حديث مع موقع تكنت بالجهود المشتركة بين السلطات الإدارية والصحية وقيادة كتيبة اللوجستيك، معتبرين تدخل الأخيرة خطوة تستحق الإشادة والتشجيع لعناصر جيشنا الوطني، مشيرين إلى أن القائد وأفرادا من الكتيبة وصلوا مكان الحادث بعد 30 دقيقة من وقوعه، وأعطوا الأوامر بالتدخل، حتى تم نقل جميع الحرحى والقتلى إلى المستشفى، وتم فتح الطريق زوال اليوم الأحد، حيث باشر عناصر من الجيش تسوية حركة المرور طوال ساعات العمل على إزاحة الشاحنة منذ الساعة 21:00 وحتى الـ13:00 . وفق قولهم
وسبق للرائد محمد سالم ولد اعبيد أن أبلغ السلطات الإدارية والبلدية في تكنت، بجاهزية الكتيبة للتدخل من أجل حل أي أزمة طارئة تواجه السكان، وهو ما تجسد – حسب متتبعين – في قيام صهاريج الكتيبة يوميا بسقاية التجمعات السكانية الواقعة جنوب تكنت، والتي تعاني أزمة عطش مستفحلة، إضافة إلى مدها لشبكة مياه تكنت بالوقود في حالة تأخر وصوله من نواكشوط .
ويقول سكان القرى الواقعة في الرقعة الممتدة من تكنت وحتى الكلم 7، إن جهود الكتيبة تجاوزت دورها المنوط بالدعم التقني المستمر لتشكلات الجيش الوطني في فترات السلم، ليشمل دعم المواطنين والتدخل في الحالات الطارئة .
وتعنى كتيبة اللوجستيك التي تقع 7 كلم جنوب مدينة تكنت، بالدعم التقني المستمر لتشكلات الجيش الوطني في فترات السلم للرفع من جاهزية عتاده، إضافة إلى التحسين من خبرات السائقيين على الميدان، كما تتولى في حالة الأزمات والمناورات تشكيل مفارس مؤقتة لضمان الدعم المباشر لوحدات الجيش .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.