محام موريتاني يوجه رسالة هامة الى الرئيس ولد عبدالعزيز

أخر تحديث : الأحد 17 أبريل 2016 - 12:34 صباحًا
محام موريتاني يوجه رسالة هامة الى الرئيس ولد عبدالعزيز

السيد الرئيس رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأعلى للقضاء بوصفي محامي شاب سبق لي أن قدمت لكم ورقة عن أفكاري لإصلاح العدالة الموريتانية في لقاءكم مع شباب انتم الأمل .
فإنني اليوم واستشهاد بما قلتم في خطاب التنصيب و هذا نصه ((…أن قطاع القضاء مرفق عمومي أساسي نظرا لما له من دور فعال في صون الحقوق المادية والمعنوية للمواطنين ونشر العدالة بين الناس والمحافظة على السلم الأهلي وتشجيع للاستثمار الوطني والأجنبي، ولهذه الاعتبارات ولغيرها سيشهد هذا القطاع بحول الله وقوته إصلاحات جوهرية تعزز استقلالية القضاء وتضمن مهنيته وترسخ سلطة القانون.)) .
انطلاقا من ذلك و نحن قريبون من افتتاح السنة القضائية يوم الاثنين 18 ابريل 2016 بقصر العدالة، فإنني ياسيادة الرئيس اطلب منكم القيام بإصلاحات جوهرية للقطاع العدالة تعزز استقلالية القضاء و زيادة تكوين موارده البشرية و دعم البنية التحتية واللوجستية له .
و انتم يا سيادة الرئيس تعلمون انه بدون إصلاح العدالة لن تكون هناك تنمية حقيقة و شاملة ولن يكون هناك استثمارات وقطاع العدالة بحاجة لتلك الإصلاحات.
و الأمم إنما تأسس علي العدل وقد أكدتم يا سيادة الرئيس ذلك في خطاب تنصيبكم علي أهمية مرفق القضاء و إصلاحه وأملنا كبير في تحقيق ذلك. وشكرا

ذ/عبدالله ولدالبشير


مع خالص تحياتي لكم

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.