قصائد وأشعار الصحابة رضوان الله عليهم موضوع ندوة جديدة للمنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أخر تحديث : الإثنين 2 مايو 2016 - 10:35 صباحًا
قصائد وأشعار الصحابة رضوان الله عليهم موضوع ندوة جديدة للمنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

تحت عنوان نصرة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم بتاريخ: الأحد 24 رجب 1437 الموافق 1-5 -2016، نظمت ندوة في قرية التيسير في جو يطبعه الهدوء والسكينة والخشوع والمحبة والتعلق بجناب الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، حيث بدأت الندوة  بختمة لكتاب الله العزيز عودنا عليها المنتدى في ندواته وكان الافتتاح بآي من سورة الفتح مع الشاب القارئ علي الرضى ولد سيد المختار وباسم رئيس المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى عليه وسلم الشيخ علي الرضى ولد محمد ناجي رحب الأمين العام للمنتدى الإمام محمد محمود ولد بدي بالحاضرين من جمهور المحبة النصرة قائلا: مرحبا بكم جميعا بِعدِّ الخُطى وقدر ما تجاوزتم إلينا من الحصى ترحيبا ينيف عن الحصر والإحصاء، مرحبا بمن جاء نصرة للحبيب المصطفى درة الكمال والحسن والصفاء ومعدن العدل والإحسان والوفاء واختتم كلامه داعيا الله للحضور الكريم.

وأفسح المجال من بعده للعلامة أحمد سالم الملقب ول متال ولد حنن حيث تناول شعر الصحابة رضي الله عنهم من خلال كتابه: “الفتح المولوي في المديح النبوي” مستعرضا أبرز قصائد حسان شاعر رسول الله صلى الله عليه وسلم وكعب بن مالك وعبد الله بن رواحة وغيرهم من الصحابة الكرام ووقع الاختيار على الصحابة لأنهم الذين شاهدوا أنوار رسول الله صلى الله عليه وسلم، وحضروا معه في غزواته وصحبوه في حله وسفره فشاهدوا كرمه وطيب عشرته وحسن سيرته وعطفه على المساكين وما خصه الله به من عظيم الخلق لذلك كان لشعرهم ما ليس لشعر غيرهم وكان الختم بآيات من القرآن الكريم. وقد كان الربط مع العالم الشاعر محمد سالم ولد النيه أمين المديح النبوي في المنتدى العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.