الاعلان عن موعد كلاسيكو الموسم الجديد في اسبانيا|(تفاصيل )

15 يوليو,2016

ينطلق الموسم الجديد من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم يوم 21 أغسطس/آب المقبل بمواجهات تجمع برشلونة (حامل اللقب) مع ريال بيتيس، وريال مدريد مع ريال سواسييداد، وأتلتيكو مدريد مع الافيس.

واستعرضت مجلة “فرانس فوتبول” جدول الموسم الجديد من الليجا حيث يسعى برشلونة للدفاع عن لقبه في الموسمين الماضيين ويستهل مسيرته بلقاء بيتيس قبل أن يواجه ريال مدريد في الكلاسيكو بالجولة الـ14 يوم 3 أو 4 ديسمبر/كانون أول على استاد “كامب نو”.

ومن المقرر أن يكون كلاسيكو الدور الثاني على استاد “سانتياجو برنابيو” في الجولة 33 من الليجا يوم 22 أو 23 أبريل /نيسان 2017.

ويصطدم أتلتيكو مدريد بمنافسه برشلونة على ملعب “كامب نو” في الجولة الخامسة يوم 21 سبتمبر/أيلول قبل أن يلتقيا في الدور الثاني على ملعب فيسنتي كالديرون يوم 25 أو 26 فبراير/شباط في الجولة 24 من الليجا.

ومن المقرر أن يقام ديربي العاصة الإسبانية مدريد بين الريال وأتلتيكو يوم 19 أو 20 نوفمبر/تشرين ثاني بالجولة الـ12 على ملعب فيسنتي كالديرون، قبل أن يلتقيا في الدور الثاني على ملعب سانتياجو برنابيو بالجولة الـ31 يوم 8 او 9 أبريل 2017.

ومن ناحية أخرى صدقت الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة على جدول مباريات بطولة كأس ملك إسبانيا لموسم 2016-2017 .

وتقام المباراة النهائية يوم 27 مايو/آيار من العام المقبل، على الرغم من أن موعد اللقاء قد يؤجل إلى يوم 28 حال تصادف تأهل أحد فريقي المباراة الحاسمة لنهائي الدوري الأوروبي.

ووافق أعضاء الجمعية العمومية بالإجماع (123 صوتا مؤيدا بدون أي رفض أو امتناع عن التصويت) على تعديل موعد المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا، وذلك وفقا لمقترح رابطة الدوري الإسباني.

وسيقام نهائي الكأس يوم 27 حال لم يتأهل أي من الفريقين المتنافسين به، لنهائي الدوري الأوروبي المقرر في 24 مايو، بينما لن يتأجل نهائي الكأس حال تأهل أحد هذين الفريقين للمباراة النهائية من دوري الأبطال الأوروبي يوم الثالث من يونيو/حزيران.

وسيبدأ الموسم في 14 أغسطس/آب المقبل بمباراة ذهاب كأس السوبر، بينما ستنطلق مسابقة الدوري في 21 من نفس الشهر، في الوقت الذي ستطول فيه عطلة أعياد الميلاد عن المتوقع، لتبدأ في 21 ديسمبر/كانون أول (اليوم الذي ستقام فيه مباراة دور الـ32 من كأس الملك) وتنتهي في الرابع من يناير/كانون ثان مع بداية ذهاب دور الـ16 للبطولة. LIGA