افتتاح اعمال القمة العربية ال27 بقصر المؤتمرات بانواكشوط

أخر تحديث : الإثنين 25 يوليو 2016 - 12:26 مساءً
افتتاح اعمال القمة العربية ال27 بقصر المؤتمرات بانواكشوط

انواكشوط/شبكة المراقب: يحتضن قصر المؤتمرات هده اللحظات حفل افتتاح القمة ال27 لجامعة الدول العربية،ودالك بحضور عدد من القادة العرب او مثليهم،وقد تميز حفل الافتتاح بكلمة للرئيس الموريتاني السيد/محمد ولد عبدالعزيز رحب في بدايتها بضيوف موريتانيا معبربا عن امله في ان تحقق قمة الامل نجاحا وان تكون عند تطلعات الشعوب العربية،مشيرا في الوقت داته الى ان العالم العربي يشهد مند بعض الوقت العديد من التحدبات الامنية والاقتصادبة ،بعد كلمة الرئيس الموريتاني تحدث الامين العام لجامعة الدول العرية /احمدابو الغيظ الدي شكر الحكومة والشعب الموريتانيين على حسن التنظيم منوها الى ان هده القمة ستكون من انجح القمم ،وقد تطرق الامين العام للعديد من القضايا دات الصلة بالوضع العربي الراهن،بعد كلمة الامين العام تحدث الرئيس اتشادي/ادريس ديبي الدي حضر بصفته مراقبا وقد تطرق في كلمته الى بعض الروابط التي تربط القارة الافريقية بالعالم العربي،وتتوالى هده اللحظات الكلمات التي سنوافيكم بها في تقرير مفصل بحول الله.

هدا والتقط القادة والرؤساء ورؤساء الوفود صورة تذكارية، قبيل بدء فعاليات القمة والتي عقدت داخل “خيمة عملاقة”، في محيط قصر المؤتمرات.

ويبحث القادة والرؤساء العرب في 16 بندا في مقدمتها القضية الفلسطينية بكافة أبعادها وما يتعلق بعملية السلام والقدس والاستيطان واللاجئين والأونروا.

كما يتضمن جدول الاجتماعات تطورات الأزمة السورية، والوضع في كل من ليبيا واليمن ودعم الصومال وخطة تحرك السودان لتنفيذ إستراتيجية خروج اليوناميد من إقليم دارفور واحتلال إيران للجزر الإماراتية، بجانب التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية وغيرها من الموضوعات.

منقصر المؤتمرات/حماده احمد

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.