حزب موريتاني يقترح ترك منصب نائب الرئيس لصالح الجيش

أخر تحديث : الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 11:51 مساءً
حزب موريتاني يقترح ترك منصب نائب الرئيس لصالح الجيش


إنطلاقا من قناعتنا الراسخة وإيماننا الثابت بأن الحوار هو الوسيلة الوحيدة لحل جميع الخلافات في ظل دولة القانون والديمقراطية ، على ضوء ذالك جائت مشاركتنا في جلسات الحوار الوطني الشامل ، وقد سعينا طيلة جلسات الحوار نحن وشركائنا السياسيون إلى طرح جميع المشاكل والقضايا العادلة التي تهم الساحة الوطنية ، وباالخصوص قضايا الشباب وفرص التشغيل والعدالة الإجتماعية وطبيعة المشاركة السياسية وتمويل الأحزاب وقضايا الإعلام والتنمية ووووووو .
وقد قدمنا في حزب تيار الفكر الجديد مقترحات على مستوى ورشة الإصلاحات الدستورية وخصوصا فيما يتعلق بإستحداث وظيفة بنائب رئيس الجمهورية وسن الترشح والرموز الوطنية ، حيث إقترحنا أن :
1 أن نائب رئيس الجمهورية يجب أن يكون من نصيب المؤسسة العسكرية .
2 رفضنا التام المساس با المواد المتعلقة بسن الترشح ، لأننا نريد رئيسا يعمل لصالحنا لارئيسا يعيش على حسابنا ….
3 أما فيما يتعلق باالرموز الوطنية “العلم والنشيد ” فقد إرتأينا أن المساس بهم يحتاج إلى إجماع وطني لأن الرموز الوطنية تعتبر مقدسات تحتاج إلى إجماع وليست إصلاحات تحتاج إلى إرادة أو قرار .
أما فيما يتعلق بورشة الحكامة السياسية فقد قدمنا في حزب تيار الفكر الجديد مطالب و مقترحات من بينها :
1 المطالبة بتطبيق قانون النسبية المطلقة .
2 المطالبة بتوفير الدعم والتمويل للأحزاب السياسية من أجل القيام بدورها التنويري والتوعوي في تثقيف المجتمع .
3الدعوة إلى إجراء إنتخابات مبكرة مع المطالبة بحل اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات ومحاسبة أعضائها من أجل ضمان إستقلالية وشفافية اللجنة القادمة .
3 المطالبة بإعطاء نسبة ثابتة داخل البرلمان والمجالس المنتخبة لممثلين عن المؤسسة العسكرية والأمنية ، مؤكدين دعمنا الكامل واللامشروط للمطالبين بإستحداث لائحة وطنية للشباب ..
عاشت موريتانيا … عاشت التجربة الشبابية …
هـــ:4719656 18/10/2016 : عن المكتب السياسي
47196656

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.