القضاء يصدر حكما ببراءة المتهم بقتل ولد الداهي العام الماضي(تفاصيل)

أخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2016 - 10:17 مساءً
القضاء يصدر حكما ببراءة المتهم بقتل ولد الداهي العام الماضي(تفاصيل)

انواكشوط (شبكة المراقب):أصدرت المحكمة الجنائية بولاية انواكشوط الشمالية برئاسة القاضي/بونا ولدباب أحمد حكمها  في قضية قتل قريب محافظ البنك المركزي سيدمحمدولدالداهي والتي أتهم فيها صديقه شيخ المحظرة عبدالكريم ولد احمد طالب .

المحاكمة بدأت باستنطاق المتهم واسماعه التهمة الموجهة اليه والمواد المجرمة لها ،ليتم بعد ذالك افساح المجال أمام النيابة العامة لتقديم مرافعتها التي القاها القاضي /احمدوبمب ولد محمدو نائب وكيل الجمهورية وقد استعرض القضية من نواحيها القانونية والدينية منوها الى أن النيابة تفوض المحكمة لإتخاذ ماتراه مناسبا وقد نالت  المرافعة اعجاب هيئة الدفاع عن المتهم الممثلة من طرف  ذ/محمدن ولد اشدو وذ/محمد ولد حرطان،بعدها دخلت هيئة المحكمة في مداولاتها التي استمرت لساعات لتعود مجددا الى قاعة الجلسة حيث نادت على المتهم لاسماعه منطوق الحكم في حقه والذي كان بالبراءة ليخر ساجدا شكرا لله على نعمة رفع الظلم الذي القاه في غيابات السجن لمدة عام كامل.

وقد اعتبر الكثيرون ممن حضروا وقائع المحاكمة بأن الحكم قد منح القضاء الموريتاني انتصارا هو في امس الحاجة اليه..

وكان   تقرير الطبيب الشرعي قد اشار الى أن موت الضحية كانت بسبب الانتحار الشنقي(النصفي) ولم تكن بفعل خارجي ،مع ان نفس الطبيب هو من قدم سابقا تقريرا مغايرا معتبرا ان موت الضحية كان بفعل فاعل ،قبل ان يعود وينفي مستعينا بخبرة فرنسية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.