صحيفة:اتهام عمدة بنشاب بارتكاب عمليات فساد مثيرة…….

16 نوفمبر,2016

mai-b-ch

لم تعد المهرجاناث الثقافية التي تنظم من حين لآخر في مناطق متفرقة من الوطن ذات دلالة ثقافية كما يراد لها بل إنها أصبحت مجرد وسيلة للإسترزاق حيث يلجأ منظموها الى جمع الاموال بحجة مساعدتهم في تنظيمها وهي الاموال التي تذهب الى جيوب المنظمين بدل توظيفها في الغرض الموجهة له.

وهذا ماينطبق على عمدة بنشاب امربيه ولد عبدالعزيز الذي يبدو أنه لجأ الى الفكرة للغرض ذاته ،فحسب موقع أخبار الوطن فإن المعني قد حصل على مبالغ خيالية مقدمة من شركات الحجارة وMCM اضافة الى تازيات ورجح ان لايصرف من هذه المبالغ الا الربع او نصفه،وذالك حسب تجارب ماضية من خلال النسخ التي تم تنظيمها  حيث أن المشاركين فيها لم يكونوا راضون عن مستوى الاستقبال ولا حتى التنظيم متسائلين عن الاسباب في ذالك في الوقت الذي تم رصد أموال باهظة للحدث.

وحسب أخبار الوطن دائما فإن الاتاوات التي تجمعها البلدية على الشاحنات المحملة بالحجارة قد تكفي لتنظيم مهرجانات شهرية بدل سنوية لو أنها وظفت أحسن توظيف إلا أن الفساد المستشري داخل البلدية بفعل سوء تسيير عمدتها شكل أهم عقبة في ذالك الاتجاه..

نشير الى أن بعض التجاوزات المالية الخطيرة تم تسجيلها بالنظر الى عدم قانونية بعض الاجراءات المتعلقة بالمداخيل البلدية التي ينبغي ان تخضع لمسطرة الخزينة العامة .

اخبار الوطن تساءل في الاخير عن كيف يمكن لعمدة يعول عليه منتخبوه آمالا كبيرة في تنمية مديننتهم ان ينشغل في جمع المال لنفسه عن طريق تنظيم سهرات خرافية لاتغني ولاتسمن من جوع………

وفي الاخير اشار الموقع الى خطورة مايجري في تلك البلدية من تلاعب بالمال العام وسط صمت مريب من الجهات الوصية.