استدعاء وزير العدل الى انواكشوط ،وأنباء عن دورة جديدة للمجلس الاعلى للقضاء

أخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2016 - 2:37 صباحًا
استدعاء وزير العدل الى انواكشوط ،وأنباء عن دورة جديدة للمجلس الاعلى للقضاء

انواكشوط(شبكة المراقب):علمت شبكة المراقب من مصادرها الخاصة أن وزير العدل الاستاذ/ابراهيم ولد داداه استدعي الى انواكشوط على عجل بعدما كان متواجدا في الشمال،وان اسباب ذالك تعود الى التحضير لدورة المجلس الاعلى للقضاء التي تقرر لها بحر الاسبوع القادم حسب ماصرحت به مصادر من ازويرات ، والتي  اشارت ايضا الى أن الوزير يعكف منذ وصوله على التهيئة لإجتماع المجلس رغم تواتر أنباء عن تكليف الرئيس لكل من المدعي العام ورئيس المحكمة العليا بالاشراف على التحضير للدورة كل حسب موقعه،وسط حديث عن توديع الوزير لمهامه خلال تعديل وزاري سيعلن عنه منتصف الشهر…

ومن المنتظر أن تشهد قرارات المجلس من بين أمور أخرى تعيين قضاة قطب محاربة الفساد واعضاء المحكمة الجنائية الخاصة بجرائم الفساد ،خاصة وأن ملف سونمكس أصبح قاب قوسين أو أدنى من الاحالة أمام وكيل الجمهورية.

وقد أدى الاعلان المفاجئ عن انعقاد المجلس في دورته الجديدة قبل وقتها المعتاد الى إرباك شديد للقضاة الذين جرت العادة أن يبذلوا مافي وسعهم من وساطات للحصول على امتيازات معينة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.