الكشف عن أهم التحديات التي ستواجه المجلس الاعلى للقضاء في دورته القادمة

أخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2016 - 3:40 مساءً
الكشف عن أهم التحديات التي ستواجه المجلس الاعلى للقضاء في دورته القادمة

انواكشوط(شبكة المراقب):من المنتظر أن يواجه المجلس الاعلى للقضاء في دورته القادمة بعض التحديات اهمها اعادة تعيين بعض القضاة الذين استفادوا من الترقيات الاستثنائية الماضية خصوصا من يشغلون منصب نائب وكيل الجمهورية نظرا لرتبهم ،حيث يوجد من بينهم من اصبح في الرتبة الثالثة ولايمكن أن يستمر في نفس المنصب كما حصل مع القاضي/أحمدوبمب ولد محمدو  متصدر دفعة القضاة الاخيرة والاستاذ الجامعي والمدرس في مدرسة الشرطة  الذي يعتبر من خيرة القضاة الشباب لما أثبته من قدرة وما اكتسبه من تجربة طيلة توليه لمنصب نائب وكيل الجمهورية في محكمة انواكشوط الشمالية لمدة عامين متتاليين ،وقد يتمكن من الاستفادة من التوجه الرئاسي الجديد والذي يولي عناية هامة ا للشباب خصوصا الذين يتمتعون بتكوين وشهادات عليا ..كما أن المدعي العام لدى استئنافية كيفة القاضي/الشيخ ولدأحمدمحمود يوجد في وضعية قانونية مماثلة حيث أن اثنين من الوكلاء الذين يتبعون له سيصبحون في الرتبة الثانية ماسيحدث مشكلة قانونية تتطلب اجراءً جديدا.

ويخشى أن يقع المجلس في أخطاء كالتي حدثت في الدورة الماضية متأثرة بالوساطات والتدخلات الشيئ الذي تسبب ف  ارتباك شديد نتجت عنه اخطاء فادحة للمجلس  راح ضحية لها عدد من الاسماء الشابة مثل وكيل الجمهورية في تكانت وانواكشوط سابقا القاضي:محمدأحمدولدببانه.
ليس هذا فحسب وانما الظلم الذي تعرض له قضاة تم استثنائهم من الترقيات الاستثنائية ….وينتظرون انصافهم خلال الدورة الجديدة.
كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.