فنان موريتانيا يغادر البلاد للمشاركة في عدة مهرجانات دولية.

27 نوفمبر,2016

lemrabot

انواكشوط(شبكة المراقب):وصل الفنان الموريتاني لمرابط ولد الزين اليوم إلى العاصمة الإفوارية أبلجاه من أجل مشاركة الجالية الموريتانية في ساحل العاج أفراح عيد الاستقلال الوطني.

وقال الفنان الموريتاني في تصريح صحفي إنه اختار مشاركة الجالية الموريتانية في الخارج هذه المناسبة العظيمة وذلك لما تمثله هذه الجالية من أهمية كبيرة بالنسبة للوطن بشكل عام ودورها المحوري في تحريك عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد.

وأضاف ولد الزين أنه سيقوم خلال الزيارة بتقديم عدة أعمال كوميدية تلامس عدد من الجوانب الاجتماعية بالأساس في موريتانيا، كما سيكشف عن بعض الأعمال الخاصة بالموريتانيين في الخارج.

وأوضح الفنان الموريتاني أن هذه الزيارة تأتي في إطار جولة تشمل عدد من البلدان العربية من ضمنها المملكة المغربية، ومصر ولبنان حيث سيمثل هناك موريتانيا في عدة مهرجانات دولية.

ويعتبر الفنان لمرابط ولد الزين من أشهر الفنانين الموريتانيين، وأشتهر في مختلف الأوساط الاجتماعية من خلال البرنامج الساخر “خدمة العللاء” كما كانت له إسهامات كبيرة في مجال الساعة الإعلامية ويعمل حاليا بشبكة إذاعة موريتانيا، حيث يقدم عدة برامج وفقرات هي الأولى من نوعه في المؤسسة منذ إنشائها عام 1957.