قصر العدل يحتضن حفلا تأبينا لفقيد القضاء الاستاذ/عبدالرحمن ولدبلال رحمه الله(تقرير مصور)

أخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 11:39 مساءً
قصر العدل يحتضن حفلا تأبينا لفقيد القضاء الاستاذ/عبدالرحمن ولدبلال رحمه الله(تقرير مصور)

انواكشوط(شبكة المراقب):نظمت نقابة كتاب الضبط الموريتانيين مساء اليوم بقصر العدل بانواكشوط الغربية حفلا لتأبين الراحل الاستاذ/عبدالرحمن ولدبلال كاتب الضبط الرئيسي بوكالة الجمهورية الذي وافته المنية قبل اشهر بعد صراع طويل مع المرض ..

الحفل تميز بحضور كبير للأسرة القضائية بكامل مكواناتها وذوي الفقيد وأصداقائه ،وبعد تلاوة عطرة من الذكر الحكيم رتلها  الاستاذ/عبدالوهاب بدأت فعاليات الحفل  بتبادل للكلمات بين نقيب كتاب الضبط الاستاذ/محمدنا سيد اعمر الذي قال ان هذا الحفل ياتي بمبادرة من هيئته حرصا منها على تذكر منتسبيها  الذين غادروا دنيانا مؤخرا مشيدا بمناقبهم والتضحيات التي قدموها للوطن طيلة تأديتهم لمهامهم وقد طلب من الحضور الوقوف لقراءة الفاتحة ترحما على أرواحهم الطاهرة

ثم تحدث كل من نائب رئيس المحكمة العليا القاضي/المختار تولي با الذي شكر نقابة كتاب الضبط على تنظيمهم لهذا الحفل مشيرا الى أن كتابة الضبط هي العمود الفقري للقضاء وسر نجاحه حيث ان المحكمة لايمكن ان تكون جيدة الا اذا كانت كتابة الضبط جيدة وليس العكس ،منهيا كلمته بالاشادة بالراحل الذي قال إنه بالفعل قد ترك فراغا كبيرا في القطاع لطول تجربته الحافلة بالعطاء ،أما القاضي /محمدالغيث ولد عمار رئيس الغرفة المدنية الاولى بالمحكمة العليا والذي عرف الفقيد عن قرب بعدما جمعتهم وكالة الجمهورية لسنوات فقد قدم شهادة وافية عن ماعرفه من التزام وتضحية للفقيد طيلة فترة عمله معه …معددا الكثير من محاسنه .

الحفل اختتم بمداخلات لزملاء الفقيد صبت كلها في العرفان بالجميل لشخص اعتبروا فقدانه اكبر خسارة للقضاء ..كما القيت قصائد رثاء من الفصيح والشعبي تفاعل معها الجمهور بحماس لاارادي….

اسرة الفقيد على لسان شقيقه الجنرال المتقاعد /محمدولدبلال شكرت كتاب الضبط الذين قال انهم لم يفتقدوهم منذ ملازمة الراحل  فراش المرض حتى بعد رحيله..منوها بتلك اللفتة الكريمة والوقوف الصادق مع الاسرة في محنتها ، راجيا من الجميع الترحم على شقيقه..

،

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.