إجتماع لأنصار حزب اتحاد قوى التقدم في بوغي والعمدة يفاوض APP (صور)

12 أكتوبر,2013

SAM_0140(4)

عقدت مجموعة من حزب إتحاد قوى التقدم على مستوى مقاطعة بوكى بولاية لبراكنة، إجتماعا مطولا دام عدة ساعات من أجل تدارس القرار الذي إتخذه الحزب مؤخرا.

وقد حضر الإجتماع عمدة بوكى ومرشح الحزب على مستوى بلدية ولد بيرام ودار العافية ودار البركة ورئيسة قسم الحزب على مستوى المقاطعة مارياتا. وقد بدت الخلافات واضحة بين الحاضرين، ففي الوقت الذي طالب فيه مرشح الحزب على مستوى بلدية ولد بيرام بالإلتزام بقرار الحزب بدت الأطراف الأخرى معارضة له. وقد خرج المجتمعون بقرار بسحب لوائح الحزب لكن أنصار الرجل الاقوى في بوكى با آدم موسى رفضوا المقاطعة، وهو مارضخ له العمدة الذي سيدخل في مفاوضات مع بعض الأحزاب من أجل الترشح لمنصب العمدة، وهو ما أكده العمدة لمراسل ميادين في لبراكنة.

وتقول بعض المصادر لميادين بأن المفاوضات في مراحل متقدمة مع حزب التحالف الشعبي التقدمي من أجل التنازل عن رأس للائحة لبا آدم موسى، وهو ما أزعج أنصار حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الذين بدؤو في الإتصالات من أجل الوقوف في وجه الشخصية الأكثر تاثيرا في بوكى، ومنعه من الترشح وهو ما بدا واضحا من خلال التحركات ليلة البارحة حيث قالت مصادر عليمة لميادين بان الامين العام لوزارة الداخلية محمد الهادي ماسينا تابع الأمر عن كثب عن طريق السلطات الإدارية في الولاية، كما هو الحال بالنسبة للجنرال جاكا جينغ الذي تابعه عن طريق تقارير الدرك الوطني.