القضاء يحكم في قضية احتيال بطلتها شركةsmp اطلس التابعة ل”أهل انويكظ”

30 يونيو,2017

انواكشوط(شبكة المراقب):أصدرت محكمة ولاية انواكشوط الجنوبية برئاسة القاضي/هارون اديقبي حكمها في قضية تهرب جمركي ضد شركة أطلس للبترول ،وتعود وقائع القضية الى ال15من يونيو الجاري عندما نظرت المحكمة في القضية المعروضة أمامها والمتعلقة بشكوى تقدمت بها الادارة العامة للجمارك ضد اردارة smp اطلس التابعة لمحمدولد انويكظ متهمة اياها بتصريح مغالط مكنها من الاحتيال على مبلغ مالي ضخم وصل احاجز314مليون من الاوقية ..

النيابة العامة وجهت للشركة تهمة التهرب والتصريح بارقام خاطئة والاستفادة من اعفاءات كاذبة ادت الى اخفاء 314 مليون على مدى سبعة اشهر وذلك عن طريق الولوج الى شيفرة الامان الخاصة بنظام الاعفاءات.

فيما اشرف الجنرال/الداه المامي على التحقيق مع المسؤول الجمركي بالميناء حول العملية

المحكمة اصدرت حكمها بتغريم الشركة بمبلغ 734مليون أوقية طبقا للمواد 274_300_306من قانون الجمارك ،حيث تنص المادة 274على أن الغرامة تكون ضعف المبلغ المهرب

الحكم القضائي يعكس بجلاء تلك الانجازات التي لا تذكر للقضاء ولا للقضاة ،لان القضاء هو الحامي للجباية كما يدل على نزاهة جيل الشباب من القضاة.

المبلغ الكبير هذا لن يكون للمحكمة منه نصيب وإنما ستبتلعه الجمارك كاملا..

المحكمة الجنوبية أو محكمة الاصفار الثلاثة كما يحلو للبعض تسميتها وهي 0 سجين 0 حكم غير محرر 0 ملف وارد لم يحاكم ،استطاعت وبكل حنكة طي هذا الملف بسرعة فائقة لم تؤثر على نزاهة الحكم.