مسؤول مغربي :ولد النور راسل الملك بخصوص معارضين للنظام الموريتاني

12 سبتمبر,2017

كشف زعيم حزب الإستقلال المغربي حميد شباط اليوم الثلاثاء معلومات تفيد بمحاولة توسط للمصالحة بين الرباط وانواكشوط قام بها والد زوجة الرئيس الموريتاني ماء العينين ولد النور  يطلب فيها من الملك محمد السادس إصدار أمر بطرد المعارضين للنظام الموريتاني من بلاده  .

وقال شباط إنه خلال زيارة قام بها فى وقت سابق للعاصمة انواكشوط موضوعها الأزمة المالية استقبل من طرف رئيس موريتانيا  وحمل برسالة قدمها لأحد الموظفين السامين، مُوجهة إلى الملك، من طرف أب زوجة الرئيس الموريتاني .

وتابع شباط أن الرسالة تحكي المشاكل بين البلديين، وتتحدث عن المستثمرين الكبار المعارضين للرئيس المتواجدين في المغرب والذين يحاولون قلب النظام في موريتاني، يضيف شباط.

واسترسل المتحدث ” قال لي أب زوجة الرئيس الموريتاني أن المشكل لابد له من حل لمصلحة الشعبين والحكومتين لمصلحة الملك ورئيس الدولة، واليوم أشكك في وصول الرسالة للملك محمد السادس”.

وأضاف الأمين العام لحزب الإستقلال الذى كان يتحدث فى مؤتمر صحفي عقده اليوم  ” منعنا من الحديث في التاريخ، وأكثر من ذلك كنا يوما متوجهين إلى وجدة من أجل إصدار بلاغ جهوي للدعوة لفتح الحدود فمنعونا، أيضا”.

أنباء شبكة المراقب