برشلونة يغادر الدوري الاسباني ويحدد الدوري الذي سيشارك فيه بعد استقلال كتالونيا

30 سبتمبر,2017

بدأ نادي برشلونة بالتفكير في مرحلة ما بعد استقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، خاصة بعد تصريحات صدرت عن رابطة الأندية الإسبانية باستحالة مشاركة النادي في البطولات التي تقام في إسبانيا بعد الاستقلال.

ووضع النادي الكتالوني، عدة احتمالات، أبرزها التوجه نحو الدوري الإنجليزي حال أقر الاستفتاء يوم الأحد المقبل بأحقية إقليم كتالونيا في الاستقلال عن المملكة الإسبانية.

وقال وزير الرياضة في إقلم كتالونيا، جيرارد فيجيراس، في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور” البريطانية: “حال الاستقلال، الفرق الكتالونية مثل برشلونة وإسبانيول وجيرونا لديها الحق في اخيتار الدوري الذي يمكنها اللعب لصالحه، سواء في الدوري الإسباني أو الإيطالي أو الفرنسي أو الدوري الإنجليزي.

وتابع: “هناك بعض الفرق من أندورا، على سبيل المثال، تلعب في الدوري الإسباني سواء في كرة القدم أو السلة، كما أنّ موناكو يلعب في الدوري الفرنسي ولا أظن أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” سيجد أي أزمة في انضمام فرق كتالونيا لأي دوري آخر”.

وكان خافيير تيباس، رئيس رابطة الأندية الإسبانية تحدث عن صعوبة استمرار برشلونة في الليجا حال استقلال كتالونيا بقوله: “لو حدث وانفصل الإقليم عن المملكة، فإن الفرق االكتالونية لن تتمكن من اللعب في الدوري الإسباني، ولكني أتمنى ألا نصل لهذا الأمر”.