الجيش الموريتاني يغيب عن تصنيف الـ68 جيشا الأقوى في العالم

أخر تحديث : الأحد 13 أكتوبر 2013 - 1:12 صباحًا
الجيش الموريتاني يغيب عن تصنيف الـ68 جيشا الأقوى في العالم

ا

غاب الجيش الموريتاني عن الـ68 جيشا الأقوى في العالم في حين حضر الجيش الجزائري والليبي ضمن التصنيف الذي نشره موقع ” غلوبال فايربوير” الأمريكي.

وأخرج التصنيف الجيش الإسرائيلي من قائمة أقوى عشرة جيوش في العالم، في العالم 2013، وذلك بحسب موقع التصنيف السنوي الأمريكي العالمي “غلوبال فايرباور”، في حين احتل الجيش المصري المرتبة الأولى عربيا.

وبحسب التصنيف الأمريكي فإن الولايات المتحدة تتربع في المرتبة الأولى، يليها روسيا والصين والهند وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وكوريا الجنوبية وإيطاليا والبرازيل، على التوالي.

واحتلت تركيا المرتبة الحادية عشرة، يليها باكستان. وكان من اللافت أن إسرائيل تحتل المرتبة الثالثة عشرة، في حين احتلت مصر المرتبة الرابعة عشرة، يليها أندونيسا، بينما احتلت إيران المرتبة السادسة عشرة.

واحتلت السعودية المرتبة السابعة والعشرين، بينما احتلت الجزائر المرتبة الثامنة والثلاثين، يليها سورية في المرتبة التاسعة والثلاثين، واليمن في المرتبة الثالثة والأربعين، والأردن في المرتبة السادسة والخمسين، يليها الإمارات في المرتبة السابعة والخمسين، فالعراق وليبيا على التوالي. واحتلت الكويت المرتبة الثالثة والستين، وقطر في المرتبة الخامسة والستين، يليها على التوالي لبنان.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.