قاضي يكتب عن ذكرى الاستقلال _الدلالات والعبر..

أخر تحديث : السبت 25 نوفمبر 2017 - 10:52 مساءً
قاضي يكتب عن ذكرى الاستقلال _الدلالات والعبر..

ذكرى الاستقلال الدلالات والعبر ان إجماع أمة او شعب ….. علي الاحتفال بتاريخ حدوث وقائع معينة له اكثر من دلالة لارتباطها في واقع الأمر باحداث معينة شكلت تحولا تاريخيا في حياته فرضت عليه استلهام الدروس والعبر …. من خلال استحضار تلك الوقائع والاحتفال بذكرى مرورها كل عام لتبقي حاضرة في أذهان الاجيال ولتشكل مناسبة للإشادة بالتضحيات في سبيل الوطن والعمل علي تعزيز ثوابته الحضرية وتوطيد أركانه بمايولد الاقتناع لدي جميع مواطنيه بالانتماء إليه والاعتزاز به …………. وما يوم الثامن والعشرين من نوفمبر سوي يوم من ضمن ماشهدته هذه البلاد من ايام حملت معها وقائع شكلت تحولا عميقا في مسارها وفرصة سانحة لاستحضار ماضيها ومراجعة واستقراء حاضرها واستشراف مستقبلها فهو بحق يشكل مناسبة للحديث عنماتثيره ذكرى الاستقلال من مواضيع لعل من ابرزها : * ماسطره الاجداد من نضال للذب عن مقدسات هذا الشعب والمحافظة علي خصوصيته الحضرية …………………. …. . …………….
،* ماشهدته الدولة الموريتانية خلال مسيرة تأسيسها من محطات بارزة مع الوقوف عند اولائك الذين تركوا بصمة واضحة في مشهد تشكلها وتأسيسها …. . ……… ………… * تقييم ماتم انجازه في سبع وخمسين سنة من الاستقلال مع الإستفادة مما تم تسجيله من اخفاقات خلال تلك الفترة سبيلا الي ارساء قواعد دولة القانون ……….. ……. ………….. * النقد الذاتي ومراجعت الجميع لمواقفهم من الوطن والعمل علي المحافظة عليه موحدا مطمئنا ……بوصفه الملجأ الاول والاخير …… عاشت موريتانيا حرة ….ودامت لكل الموريتانيين

من صفحة القاضي عبدالله اندكجلي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.