تهم خطيرة تلاحق امام مسجد المبروك المحمي من طرف حاكم بوكي

أخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 4:10 مساءً
تهم خطيرة تلاحق امام مسجد المبروك المحمي من طرف حاكم بوكي

خاص بالاستطلاع – تشتكي الكثير من أسر قرية   ‘‘المبروك ‘‘ المعروفة ب 18 بولاية لبراكنه من ما يسمونه تلصص وظلم إمام مسجد القرية الكبير المدعو : الشيخ ولد عينات بتواطؤ وحماية من حاكم بوكى الذي يتبادل معه الزيارات في بعض الأوقات ويسهل له أهدافه و يتغاضى عن تصرفاته المهينة للأسر وللجيران في القرية . ويقول سكان قرية المبروك أن إمامهم تم اختياره وفرضه على مسجدهم من قبل الحاكم ( في منتهى التبتيب ) كما يقولون وان شروط الإمامة لا تتوفر فيه بل تنقصه الكثير من الأحكام والمسائل المعرفية التي يجب توفرها في الإمام .

ويقول سكان القرية أن الإمام الشيخ ولد عينات يقوم بالاستيلاء على أراضي جيرانه ويزرع الفتن و الخصومات بينه وبينهم والنزاعات عل الأرض ليلجئوا في الأخير إلى الحاكم ( بيت القصيد ) وبعد تحقيق الأخير في أسباب النزاع يسارع في الحكم لصالح زميله الشيخ ولد عينات وهو الشيء الذي سهل له التوسع في القرية والاستيلاء على الكثير من القطع الأرضية المغصوبة من الجيران والثراء الفاحش . ويذكر سكان القرية أن الشيخ ولد عينات ظل إلى وقت قريب يسكن البادية ولا يعرف سوى تربية الماشية ورعايتها قبل أن يتم الدفع به من قبل جهات نافذة لإمامة مسجد قرية المبروك

المصدر : السكان المحليون

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.