نواكشوط تستعد لاحتضان أكبر حدث كروي في تاريخ البلاد

أخر تحديث : الخميس 15 فبراير 2018 - 5:20 مساءً
نواكشوط تستعد لاحتضان أكبر حدث كروي في تاريخ البلاد

تستعد العاصمة الموريتانية نواكشوط لأهم مناسبة كروية في تاريخ موريتانيا منذ الاستقلال، وذلك باحتضانها الأحد القادم لاجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والذي ستتزامن معه ندوة رياضية يحضرها أكثر من 20 رئيس اتحاد كروي من مختلف قارات العالم.

ويتطلع الاتحاد الموريتاني لكرة القدم والحكومة الموريتانية، إلى إبراز التطور الحاصل في كرة القدم المحلية سواء تعلق الأمر بالمنتخب الأول أو الأندية والبطولات السنية، وإطلاع المشاركين في الاجتماع على التجربة التي تعتبرها موريتانيا نموذجية في تسيير الموارد المالية لديها.

ومن المقرر أن تعقد اجتماعات الفيفا في قصر المؤتمرات بنواكشوط والذي احتضن قبل سنة القمة العربية التي نظمت لأول مرة في تاريخ البلاد.

وقرر الاتحاد تأجيل جميع البطولات التي كانت جارية في نواكشوط بدءا بالدوري الممتاز والدرجة الثانية والفئات السنية، وذلك من أجل الاستعانة باللجان المشرفة عليها في تنظيم هذا المؤتمر الرياضي المهم بالنسبة لموريتانيا، حيث يتولى الفيفا بناء وتشييد العديد من المنشآت الرياضية فيها.

وبدأ الفيفا في إعادة ترميم ملعب شيخا ولد بيديا وبناء أكاديمية للناشئين استفاد منها عشرات الأطفال الذين يتولى الاتحاد الموريتاني نفقاتهم الخاصة ومصاريف التعليم والصحة، إضافة لبعض النجيلات العشبية التي زودت بها ساحات ملعبي شيخا وزويرات.

وسيحتضن ملعب شيخا خلال اليوم الثاني من المؤتمر مباراة كرة قدم ستجمع أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الموريتاني مع أعضاء اللجنة التنفيذية في الفيفا، وتمت تهيئة الملعب لهذه المباراة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.