توجه رسمي لإغلاق صرافات سوق العاصمة ووكالات تحويل الاموال

أخر تحديث : الجمعة 16 فبراير 2018 - 5:32 مساءً
توجه رسمي لإغلاق صرافات سوق العاصمة ووكالات تحويل الاموال

انواكشوط(شبكة المراقب):علمت شبكة المراقب من مصدر مطلع أن الحكومة الموريتانية بصدد اتخاذ اجراءات صارمة ضد الصرافات الغير مرخصة اضافة الى وكالات تحويل الأموال ،وحسب المصدر ذاته فإن بعثة من المؤسسات النقدية الدولية زارت انواكشوط مؤخرا قد عبرت عن استيائها من ظاهرة انشار الصرافات والوكالات وسماسرتها على شوارع انواكشوط منبهة الى أن ذالك هو الجو المناسب لغسيل الاموال مقدمة مهلة الى الجهات المعنية للقضاء على الظاهرة بشكل نهائي،وهو ما تسارع الاخيرة الى تنفيذه في وقت بات قريبا.

وسبق أن تحدثت مصادر أخري العام الماضي عن تشاور بين بعض الوكالات والمصالح المالية من أجل قوننة نشاطاتها عن طريق تحويلها الى بنوك الشيئ الذي لم يعجب مسؤولي تلك الوكالات لأسباب أهمها عامل الخبرة في مجال تسيير المصارف والرغبة في مواصلة جني الأرباح بالطريقة الفوضوية المعمول بها اليوم،والتي قد لاتخلو من شبهات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.