مخطوطات نادرة عن علم الفلك للشيخ محمد المامي تم عرضها بالمغرب (صور)

أخر تحديث : الجمعة 23 فبراير 2018 - 12:23 صباحًا
مخطوطات نادرة عن علم الفلك للشيخ محمد المامي تم عرضها بالمغرب (صور)

اطلقت  مؤسسة دار الحديث الحسنية للدراسات الاسلامية العليا بالرباط اعمال الدورة التدريبية في تحقيق المخطوطات الإسلامية المنظمة بتنسيق وتعاون مع مؤسسة الفرقان الدولية للتراث الإسلامي بلندن

ومن أندر المخطوطات المعروضة ضمن أعمال الدورة العلمية حول التحقيق ، بدار الحديث الحسنية بالرباط هذا المخطوط النادر، الذي يبرز أحد جوانب النبوغ العلمي بصحراء تيرس، من خلال اهتمام العلامة النابغة المجدد الشيخ محمد المامي بن البخاري الباركي(ت1282ه/1861م) بعلمي الفلك والجغرافيا.

ويتضمن هذا المخطوط تعليقا له على كتاب اكمال فتح المقيت في شرح اليواقيت ، لمؤلفه علي بن محمد بن ابي القاسم, الدادسي المتوفى سنة 1094هـ.
والتعليق بخط العلامة عبد الله ابن الشيخ محمد المامي رحمهما الله تعالى

هذا المخطوط المعروض كان ضمن مخطوطات نادرة شاركت بها جمعية جلوى لصيانة المخطوطات بالداخلة التي كانت لها بصمة بارزة في هذا المعرض بفضل جهود رئيسها الأستاذ محمد فاضل بارك الله

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.