تعليق على تعيين سيدة رئيسة لمحكمة الشغل

أخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 4:44 مساءً
تعليق على تعيين سيدة رئيسة لمحكمة الشغل

أسجل كامل اعجابي بتعيين السيدة تكبر منت اوديكة كرئيسة لمحكمة الشغل و اتمني لها النجاح و التوفيق في مهامها الجديدة ،، الأكيد قانونيا انه لا مانع ان تتولي المراة مختلف المناصب في مجال القضاء بالجمهورية و ان النظام الأساسي للوظيفة العمومية لا ينص على التميز بين الرجل والمرأة لتولي وظيفة القضاء و ان كل ما قد يقال بالاستناد الي نقول بعض الفقهاء حول منع المراة من التعيين في هذا القطاع كلام مردود و جهل للقانون الذي لا عذر لاحد في جهله طبقا لما ينص عليه الدستور المورتاني وكنت قد نشرت بهذه الصفحة في شهر يناير سنة 2015 ما يلي :

منت اوديكه أول قاضي امرأة في موريتانيا…….
. و إذ أتقدم الي حضرة السيدة القاضي بأحر التهاني. مع تمنياتي لها بالتوفيق في مهمتها النبيلة .. لاسجل للتاريخ ارتباط هذا الحد ث الهام. باسم عريق أصيل قريب … و لعل ابلغ شاهد. علي قرابته في الذاكرة الأهلية هو قول الشاعر : دار لمنت اوديكه و دار الشلحيه ينزارً. الي قوله : —اعرف يالعكًل اي الدارين تختار ..

من صفحة الدبلوماسي عبدالقادر ولد محمد

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.