ملاحظات على نتائج الدورة الاخيرة للمجلس الاعلى للقضاء..(ج2)

أخر تحديث : الثلاثاء 22 مايو 2018 - 9:06 مساءً
ملاحظات على نتائج الدورة الاخيرة للمجلس الاعلى للقضاء..(ج2)

متابعة لملاحظاتي علي الدورة الاخيرة للمجلس الاعلي للقضاء، وضربه عرض الحائط بالتخصص وتنمية الخبرات في القضاءين الجالس والواقف .
فانه من الواضح فان هذه الدورة لم تحترم المباديء التوجيهية بشأن دور أعضاء النيابة العامة ،والتي اعتمدها مؤتمر الامم المتحدة الثامن لمنع الجريمة ومعاملة المجرمين المعقود في هافانا ٢٧ اغسطس ١٩٩٠.
والتي جاءفيها ان أعضاء النيابة العامة يتطلعون بدور حاسم في إقامة العدل، وان القواعد المتعلقة بأدائهم لمسؤولياتهم الهامة ينبغي ان تعزز احترامهم لهذه المباديء.
وعلي ذالك يجب تأمين حصول أعضاء النيابة العامة علي المؤهلات المهنية اللازمة للاضطلاع بوظائفهم عن طريق تحسين أساليب تعيينهم وتدريبهم القانوني والمهني،ومن خلال تهيئة كافة الوسائل التي تلزمهم لأداء دورهم بطريقة سليمة في مكافحة الاجرام وبصفة خاصة في اشكاله وأبعاده الجديدة .
فأين نحن من هذا..؟!
وأين ماحدث من هذا..؟
للحديث بقية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.