البرلمان السينغالي يقول كلمته في قضية تقاسم الانتاج مع موريتانيا

أخر تحديث : الأحد 3 يونيو 2018 - 7:28 مساءً
البرلمان السينغالي يقول كلمته في قضية تقاسم الانتاج مع موريتانيا

انواكشوط(شبكة المراقب):ناقش المجلس التشريعي السنغالي اليوم الخميس في جلسة عامة سادتها نقاشات ساخنة بين نواب الحزب الحاكم ونواب الأحزاب المعارضة مشروع قانون تقاسم الغاز والبترول بين السنغال والجمهورية الإسلامية الموريتانية”. وقد صادق البرمان بأغلبية ساحقة على مشروع القانون البترولي الغازي الذي ينص على تقسيم الغاز والبترول المكتشف في الشريط الحدودي الفاصل بين السنغال وموريتانيا بالتساوي ما يعني أن كل دولة تحصل على 50 بالمائة من الغاز والبترول. ولكن بعض النواب عارضوا هذا المشروع بقوة وقالوا إن تقاسم الغاز والبترول بين السنغال وموريتانيا بالتساوي يعتبر قسمة ضيزى فالبترول والغاز تتواجد في تراب السنغال أكثر من أرض موريتانيا لذلك القسمة ليست عادلة. وأنّ المعلومات التي عرضتها الحكومة عليها ناقصة وغير مقنعة وعلى هذا الاساس لا يصوتون لصالح تمرير مشروع القانون. وفي هذا السياق اشار النائب السيد “عثمان سونكو” إلى أنّ الواجب على السنغال مراجعة الطريقة التي تستغل فيها الموارد الطبيعية، فمن المؤكد أن السنغال إذا أحسنت طريقة الاستغلال فستحقق تقدما اقتصاديا ملحوظا في فترة وجيزة لا باس بها، كما يجب عليها أيضا رسم سبل جيدة تجعلها تستغل الثروات الطبيعية المتواجدة في مناطقها الحدودية دون أن تتأزم علاقتها مع دول الجوار.

المصدر:http://www.akhbarousenegal.com

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.