العفو الرئاسي يشمل أخطر عصابات تهريب المهاجرين وتزوير العملة…(أسماء)

أخر تحديث : السبت 16 يونيو 2018 - 3:21 مساءً
العفو الرئاسي يشمل أخطر عصابات تهريب المهاجرين وتزوير العملة…(أسماء)

انواكشوط(شبكة المراقب):حصلت شبكة المراقب على معلومات تتغلق بالسجناء المفرج عنهم بموجب عفو رئاسي صادر أمس بمناسبة عيد الفطر،حيث كشفت المعلومات المتحصل عليها أنه من بينهم أخطر عصابة مختصة في تهريب المهاجرين السريين، ويتعلق الأمر بكل من فرحي عبد العالي مغربي  الجنسية وشريكه محجوب البشير المحكوم عليهما ب5سنوات نافذة وغرامة 5ملايين أوقية بعد ادانتهما بارتكاب تهريب المهاجرين والمخاطرة بحياتهم،وهي نفس التهمة لمواطن آخر من ساحل العاج يدعى سيد كوناتي ..وسبق للعصابة أن ألقت بمجموعة من السوريين في منطقة حدودية مليئة بالألغام استعداد لمواصلة مغامرتهم نحو المجهول.

من جهة أخرى استهدف العفو مغربيا حاول إدخال مصنع لتزوير العملة الوطنية القديمة ،وتم ضبطه على مشارف مدينة انواذيبو قادما من المغرب.

الغريب في الأمر أنه من بين هؤلاء من لم يقضي حتى الآن خمس محكوميته ..كما أن الدولة قد خسرت عشرات الملايين هي عبارة عن غرامات تم الحكم بها على المدانين المفرج عنهم .

ويعتبر ذالك دليلا كافيا على الارتجالية التي طبعت عملية انتقاء المستفيدين من العفو.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.