تحديد موعد الانتخابات المحلية والتشريعية الموريتانية

أخر تحديث : الخميس 21 يونيو 2018 - 7:59 مساءً
تحديد موعد الانتخابات المحلية والتشريعية الموريتانية

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 21 يونيو2018 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشروعي المرسومين التاليين:

– مشروع مرسوم يقضي باستدعاء هيئة الناخبين من أجل انتخاب النواب في الجمعية الوطنية والمستشارين الجهويين والمستشارين البلديين.

يهدف مشروع المرسوم الحالي إلى استدعاء هيئة الناخبين من أجل انتخاب النواب في الجمعية الوطنية والمستشارين البلديين وتحديد برنامج الحملة الانتخابية.

وهكذا ستودع تصاريح الترشح من أجل انتخاب النواب في الجمعية الوطنية لدى الممثل المحلي للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات ما بين يوم الأربعاء 18 يوليو 2018 عند الساعة صفر ويوم الخميس 02 أغشت 2018 عند منتصف الليل.

كما تودع تصاريح الترشح من أجل انتخاب المستشارين الجهويين والمستشارين البلديين لدى الممثل المحلي للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات ما بين يوم الثلاثاء 03 يوليو 2018 عند الساعة صفر ويوم الجمعة 13 يوليو 2018 عند منتصف الليل.

وتفتح الحملة الانتخابية بالنسبة للاقتراعات الثلاثة يوم الجمعة 17 أغشت 2018 عند الساعة صفر وتختتم يوم الخميس 30 أغشت عند منتصف الليل، على أن يجري الشوط الأول يوم السبت فاتح سبتمبر 2018 وفي حالة شوط ثان يوم السبت 15 سبتمبر 2018.

– مشروع مرسوم يقضي بتجديد الرخصة رقم 1016 للبحث عن مواد المجموعة 1 (الحديد) في منطقة لحمامي (ولاية تيرس زمور) لصالح شركة موريتانيا رسورس ليميتيد.

وقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي.

وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.