فضيحة :سقوط مذل لأعرق ثانويات مقاطعة تيارت….(وثيقة)

أخر تحديث : الثلاثاء 17 يوليو 2018 - 9:55 صباحًا
فضيحة :سقوط مذل لأعرق ثانويات مقاطعة  تيارت….(وثيقة)

انواكشوط(شبكة المراقب):أظهرت نتائج الباكلوريا شعبة العلوم الطبيعية تدني نسبة النجاح وبشكل رهيب على مستوى أعرق المؤسسات الثانوية بمقاطعة تيارت ،حيث ترشح للمسابقة 226 نجح منها واحد وتأهل إثنان للدورة التكميلية،

وقد أرجع بعض المراقبين ذالك الى سوء الرقابة واهمال اساتذة الثانوية مع كثرة تغيبهم لصالح مؤسسات تعليم خاص بفعل تراجع الوازع الديني والانهيار المستمر للضمير الاخلاقي فضلا عن الجشع المقيت الذي يدب بلا رحمة في نفوسهم ،

هذا وتعتبر ثانوية تيارت من بين ثانويات قلائل تخرجت منها أجيال تلوى الاجيال بامتياز كبير قبل أن يتحطم ذالك المجد على صخرة المدارس الخاصة المنتشرة بكثافة في انواكشوط،والتي أصبحت وجهة مفضلة لاساتذة أنفقت عليهم الدولة أموالا لتكوينهم لصالح مؤسساتها .قبل خيانتهم لأمانتهم وعبثهم بعهدهم ،رافعين شعار المصلحة الخاصة أولا و أخيرا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.