اختبارات سهلة للريال وبرشلونة بافتتاح الليجا.. وتحديد موعد الكلاسيكو

أخر تحديث : الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 5:08 مساءً
اختبارات سهلة للريال وبرشلونة بافتتاح الليجا.. وتحديد موعد الكلاسيكو

أجرى الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء، قرعة مباريات الليجا للموسم الجديد “2018-2019” بحضور رئيس اتحاد الكرة، لويس روبياليس.

وتنطلق الجولة الأولى لبطولة الليجا، في 19 أغسطس/آب المقبل؛ حيث سيواجه برشلونة، ديبورتيفو ألافيس، ويتقابل ريال مدريد مع خيتافي، كما ستشهد الجولة، قمة ساخنة بين أتلتيكو مدريد، وفالنسيا.

أما بقية مباريات الجولة، ستشهد مواجهة أتلتيك بيلباو وليجانيس، وريال بيتيس مع ليفانتي، وسيلتا فيجو أمام إسبانيول، كما يلعب إيبار مع هويسكا، وجيرونا مع بلد الوليد، ورايو فاليكانو مع إشبيلية، وفياريال مع سوسييداد.

نظام جديد

واعتمد الاتحاد الإسباني، خلال إجراء القرعة هذا الموسم، على نظام إلكتروني جديد، لتحديد مباريات الليجا، وسيختلف عن المواسم السابقة، بحيث لن تكون مباريات الدور الأول، بنفس ترتيب الدور الثاني.

وتأتي مباريات الجولة الأولى، هادئة بعض الشيء، إذ ابتعدت عن لقاءات الديربيات والمواجهات الساخنة، باستثناء مباراة أتلتيكو مدريد وفالنسيا، التي ستجذب الأنظار.

ويسعى برشلونة، حامل اللقب، للحفاظ على هيمنته في السنوات الأخيرة، من خلال انطلاقة متوازنة في الست جولات الأولى، أمام آلافيس، وبلد الوليد، وهويسكا، وريال سوسييداد، وجيرونا، وليجانيس.

بينما تنطلق الجولات النارية للعملاق الكتالوني مع المرحلة السابعة، التي سيواجه فيها فريق أتلتيك بيلباو، ثم يخرج لملاقاة فالنسيا في الميستايا، قبل أن يستقبل إشبيلية، وريال مدريد، في الكامب نو.

وفي الجولة الثالثة عشر، سيخرج لمواجهة أتلتيكو مدريد، بملعب واندا ميتروبوليتانو، ويعود لمواجهة فياريال، لتسير مبارياته بشكل متزن حتى نهاية الدور الأول.

وبالرغم من الاعتماد على الكمبيوتر لتحديد جولات الليجا، إلا أن مباريات برشلونة بالدور الثاني لم تختلف كثيرًا عن الدور الأول، فمن الجولة 22 حتى الجولة 26 يواجه الفريق الكتالوني فرق فالنسيا، وبيلباو، وبلد الوليد، ثم الصدام مع إشبيلية، وريال مدريد خارج ملعبه.

انطلاقة متوازنة

وبالنظر لانطلاقة الفريق الملكي في الليجا، فلن نجد فارقًا كبيرًا عن نظيره الكتالوني، إذ سيلعب أول 5 جولات أمام فرق وسط الجدول كخيتافي، وجيرونا، وليجانيس، وبيلباو، وإسبانيول.

ويبدأ ريال مدريد، مواجهاته القوية في الجولتين السادسة، والسابعة، بملاقاة إشبيلية في ملعب سانشيز بيزخوان، ثم يستقبل أتلتيكو مدريد بسانتياجو برنابيو، على أن يرحل إلى كامب نو بالجولة العاشرة لمواجهة برشلونة.

وتتميز مباريات الفريق الأبيض، هذا الموسم بتفادي الاصطدام بأكثر من خصم قوي في جولات متتالية، على عكس برشلونة الذي سيخوض 4 مباريات متتالية أمام أندية متماسكة، ثم أمام نفس الفرق في الدور الثاني، لكن يتخللهم مباراة أمام بلد الوليد.

وتُختتم منافسات الليجا في الموسم المقبل بمباراة برشلونة أمام إيبار على أرض الأخير، ثم مباراة ريال مدريد أمام ريال بيتيس، في سانتياجو برنابيو.

وأعلن الاتحاد عن موعد إقامة مواجهتي الكلاسيكو، بين ريال مدريد وبرشلونة، حيث ستقام مباراة الدور الأولى، في 28 أكتوبر/تشرين أول المقبل، على ملعب الكامب نو، فيما تلعب مباراة الدور الثاني، يوم 3 مارس/ آذار 2019، على ملعب سانتياجو برنابيو.

كما ستقام مباراة الدور الأول لديربي مدريد، في 30 سبتمبر/أيلول المقبل على ملعب البرنابيو، فيما تقام مباراة الدور الثاني على ملعب واندا ميتروبوليتانو، في 10 فبراير/شباط المقبل.

كوورة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.