فضيحة :الكشف عن مسؤولية البنك المركزي في تشجيع غسيل الأموال..(معلومات)

أخر تحديث : الإثنين 20 أغسطس 2018 - 8:29 مساءً
فضيحة :الكشف عن مسؤولية البنك المركزي في تشجيع  غسيل الأموال..(معلومات)

انواكشوط(شبكة المراقب):قام البنك المركزي الموريتاني مؤخرا بالترخيص لخمسة من وكالات تحويل الأموال المثيرة للجدل،وحسب معلومات خاصة فإن نافذين يمتلكون 90 %من رأس مال تلك الوكالات هم من كان له الفضل وبالتمالئ مع البنك المركزي في ايجاد مخرج من الاحراج الدولي الذي أصبحت تشكله تلك البنوك المتنقلة  للدولة الموريتانية عن طريق تشريع نشاطاتها حيث لم يعد يخفى على أحد الدور البارز الذي تساهم فيه بتشجيع ظاهرة تبييض الأموال ودعم الجريمة العابرة للقارات ،وسبق لمؤسسات دولية أن دعت السلطات الموريتانية إلى ضرورة الإغلاق الفوري لتلك الوكالات إلا أن المفاجأة ستكون صادمة لها  بعد  الترخيص لخمس من كبرياتها ،ما يرجح وبقوة فرضية مساهمة جنرالات وبعض مختلسي المال العام في الأموال التي تتحرك بها جل وكالات تحويل الأموال،ولم نتوصل حتى الساعة بأية معلومات عن ردة فعل المؤسسات النقدية والأمنية الدولية حول هذا الاجراء العبثي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.