ملاك بنك المعاملات الصحيحة يضعونه على حافة الإفلاس.(تحقيق)

أخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 7:57 مساءً
ملاك بنك المعاملات الصحيحة يضعونه على حافة  الإفلاس.(تحقيق)

شبكة المراقب/انواكشوط:تتحدث بعض المصادر عن وضعية صعبة يمر بها هذه الأيام مصرف المعاملات الصحيحةBMS ،وذالك عن طريق تلاعب ملاكه بودائع الزبناء ،حيث اشارت مصادر شبكة المراقب الى أن البنك المركزي قد دخل على خط الأزمة وأمر المساهمين الكبار بضرورة تسديد الديون المترتبة عليهم لصالح البنك كإجراء استعجالي للحيلولة دون افلاسه ،وهو ماستجابت له مجموعة الصحراوي التي دفعت مليار ونصف من اصل مليارين أما افيل ولد اللهاه فلربما أخذ منه هو الآخر الافلاس مأخذا ماجعل المركزي يوجه له عدة انذارات قبل اللجوء الى اجراءات فك الرهن وان تمت فإنه سيكون خارج حسابات المصرف الذي كاد مؤخرا  ان تتحول ملكيته في ظل هذه الظروف الى مستثمرين أجانب من جنسية لبنانية عن طريق عملية بيع هيأ لها البنك المركزي ،على غرار ماحصل مع موريس بنك وباسم بنك الذي تولت مسؤوليته مؤسسة -أورا بنك -الفرنسية ،

من جهة أخرى فإن رجل الأعمال أحمد ولدمكناس وهو أحد المساهمين الكبار لم يستجب حتى الآن  لطلب البنك المركزي ،وقد  يتريث الفرصة للانقضاض على المصرف اذا ما قرر شركاؤه الانسحاب مكرهين،خصوصا ان الرجل حصل مؤخرا على صفقة توسعة الميناء البحري التي ستدر عليه أموالا كبيرة.

نشير الى أن قانون المصارف يمنع القروض فوق نسبة 20%  من السهم على اصحاب الأسهم الكبيرة (الشركاء)،وهو ما لم يتم احترامه على مستوى هذه المؤسسة التي لم يمر على انشائها اكثر من اربع سنوات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.