فضيحة مدوية بطلها جراح موريتاني شهير..(صور+تفاصيل)

أخر تحديث : الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 5:03 مساءً
فضيحة مدوية بطلها جراح موريتاني شهير..(صور+تفاصيل)

نجل المريضة رفقة الجراح في داكار

انواكشوط(شبكة المراقب):يتم في هذي الآونة الحديث على نطاق واسع وفي وقت ليس بالقريب عن تكاثر الأخطاء الطبية الفادحة التي يرتكبها أطباء موريتانيون ضد مرضاهم،فحسب ماتفننت به يد هؤلاء الجزارين فقد وجدت اسرة والدتها السبعينية  في حالة صحية حرجة بعد خضوعها لعملية جراحية على يد طبيب نساء ومرشح سابق للرئاسيات في موريتانيا ,وصاحب اغلى رسوم استشارة لأنه طبيب(شافي وماهر)،حيث ترك قماشا واشياء أخرى في بطن السيدة تزن 1كلغ تقريبا،ماتسبب لها في مضاعفات صحية خطيرة استوجبت نقلها الى الخارج حيث اكتشف اطباء عيادة في داكار اجرت لها العملية الاشياء المذكورة وسلموها رفقة تقرير مفصل الى اسرة المعنية التي ترقد حاليا في الانعاش بعيادة الشيخ الحاج مالك سي بداكار من اجل تحريك دعوى ضد المذنب ..

وسبق للمعني أن أخضع ضحية أخرى لعملية تخليص من حمل فاشل (cirtage) حيث تعرضت لظروف صحية جديدة وبعد وصولها الى عيادة في داكار  فكانت المفاجأة ،حيث أخبروها أن الجنين حي في شهره الرابع ..

ولاتعتبر هذه المرة الاولى التي يرتكب فيها جزارو موريتانيا مثل هذه الجرائم حيث سبق لسيدة ان تعرضت لتصرف مماثل من طرف طبيب في عيادة قرب بلدية لكصر ،اما حالات اخرى لاتعد ولاتحصى فحدث عنها ولاحرج..

شبكة المراقب توصلت بشريط صوتي وعنوان العيادة المنقذة وصور توثق هذه الحادثة المشينة التي تركت بصمة عار لايمكن محوها على قطاع الصحة في موريتانيا الغارق في التسيب والاهمال والفساد الفظيع.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.