مصدر من المفتشية ينفي صحة حصول فساد في قناة الموريتانية

أخر تحديث : الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 8:13 مساءً
مصدر من المفتشية ينفي صحة حصول فساد في قناة  الموريتانية

انواكشوط(شبكة المراقب):قال مصدر من المفتشية العامة للدولة لشبكة المراقب إن الأنباء التي تحدثت عن اكتشاف فساد بقناة الموريتانية غير دقيقة وأن بعثة التفتيش لم تلاحظ اية عملية اختلاس على الاطلاق،

وحسب المصدر فإن التقرير الذي اعدته المفتشية يتمحور حول  نقاط أهمها:

1-ركز التفتيش على صفقة القمة العربية 2016 :جميع التجهيزات والمعدات التي تم اقتناؤها للحدث موجودة دون نقصان.

2-تمت ملاحظة عدم الحصول على اذن من اللجنة المكلفة بالتحضير للقمة  بالوزارة الاولى  بخصوص بعض الصفقات كما أنه ومن جانب التسيير أن الرحلات الانتاجية داخل البلاد لم تقم باجراءات التبرير او مايعرف بالتنزيل لدى السلطات الادارية في المناطق المزورة وهومجرد اجراء اداري

3-انتقدت المفتشية حجم المتعاونيين معتبرة ان المؤسسة بإمكانها الاعتماد على عمالها الرسميين ،وليست بحاجة الى الاعتماد على غيرهم.

4- لاحظت المفتشية أن رواتب 90%من العمال لاتتناسب مع مؤهلاتهم العلمية.

وبالتالي فإنها مجرد ملاحظات قدمت الى الادارة على شكل تقرير من أجل مراعاتها مستقبلا ولم تتحدث المفتشية  نهائيا عن اختفاء مبالغ مالية لأن جانب المحاسبة المالية سليم تماما ولاتوجد به أية خروقات .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.