رئيس العصبة الجهوية يشرف على انطلاقة دوري الدرجة الثانية بموريتانيا

أخر تحديث : الخميس 30 يناير 2014 - 8:00 مساءً
رئيس العصبة الجهوية يشرف على انطلاقة دوري الدرجة الثانية بموريتانيا

اشرف السيد محمدو ولد أرهينة رئيس العصبة الجهوية لكرة القدم بانواكشوط على انطلاقة منافسات دوري الدرجة الثانية (بطولة نواكشوط) بمشاركة 27 من أندية العاصمة نواكشوط لأول مرة.

وفي كلمة له بالمناسبة قال السيدمحمدو ولد أرهينه إن الأندية ستتوزع علي ثلاث مجموعات تلعب بالتساوي خلال الفترة القادمة.

واعرب  عن اعتقاده بأن المسابقة ستكون فرصة لاكتساب الخبرة، واكتشاف المواهب الشابة، وامتاع الشباب الموريتاني الذي بدأ يتطلع لمتابعة كرة القدم وأخبار اللاعبين.

مؤكدا في الوقت ذاته غلى  أن الفرصة ستكون سانحة للفرق المشاركة حيث  ستصعد منها أربع فرق في نهاية المشاور لتعلب مع 12 فريق أخري من الولايات الداخلية ضمن نظام البطولة الذي أقرته الاتحادية الوطنية لكرة القدم خلال مؤتمرها الأخير.

وقال ولد أرهينة إن العصبة تلقت وعدا من الاتحادية بالدعم في التكلفة المقدرة بمبلغ 8 ملايين أوقية، والتي لم يحصل منها سوي 2 مليون أوقية كمساهمات من الأندية بمعدل 75 ألف أوقية عن كل نادي يشارك في البطولة.

وطالب رئيس العصبة الجهوية لكرة القدم بنواكشوط عن استهجانه لتوجيه عدد من الشركات ورجال الأعمال والسفارات بعض الأموال لبعض الفرق الوهيمة، قائلا إن التمويل يجب أن يوجه إلي أندي مسجلة ومعروفة ولديها القدرة علي المنافسة باعتبار أن المال والدعم يجب أن يوجه للأندية التي تعمل من اجل تطوير كرة القدم بموريتانيا.

وأكد ولد أرهينة أن المنتخب الوطني يتم فرزه من عدة أندية قوية تلعب في دورى الدرجة الأولي، وإن القائمين عليها هم من يستحق الشكر باعتبارهم من دعم وساهم في انعاش بعض الأندية التي باتت العمود الفقري لكرة القدم بموريتانيا.

واعرب ولد أرهينة عن ارتياحه لدور الشركة الوطنية للصناعة والمناجم التي ترعي فريقين، والجيش وبعض الأفراد الذين يشرفون علي أندية بذاتها باتت لها اسهامات كبيرة في كرة القدم الموريتانية.

الجدير بالذكر الى ان دوري الدرجة الثانية شهد تطورا لافتا منذتولي مكتبه الجديد برئاسة السيدمحمدو ولد ارهينة زمامه.

الاخبار+المراقب

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.