تقرير صحفي يفضح تصرفات نقاط تفتيش تابعة للدرك على طريق روصو

أخر تحديث : الخميس 1 نوفمبر 2018 - 12:05 صباحًا
تقرير صحفي يفضح تصرفات نقاط تفتيش تابعة للدرك على طريق روصو

يشكو السالك هذه الايام لماتبقى مما يسمى مجازا بطريق روصو الأمرين نتيجة تهالك الطريق و وعورتها نتيجة الإهمال في قيام الجهات الوصية عن صيانتها أو القيام بترميم الموجود منها وهو المتهالك اصلا , ينضاف إلى تلك المعاناة القاسية جراء مكابدة وعورة تلك الطريق تصرفات مشينة وغير أخلاقية يقوم بها عناصر الدرك الوطني المرابطة على جوانب تلك الطريقة الهالكة .

عدد من الموطنين الذين قادهم حظهم العاثر إلى السفر على تلك الطريق شكو أكثر من مرة من تعامل عناصر الدرك معهم تعاملا غير لائق حيث دأب أولئك العناصر على استجداءهم بشكل وقح وأخذهم الرشوة من السائقين و الاجانب على قارعة الطريق بشكل فج و وقح .

موفد لـــ “السبق الإخباري ” سلك ذلك الطريق الوعر الهالك المتهالك اليوم الأربعاء 31 / 10 / 2018 وراعه ما شاهده من تصرفات عناصر الدرك المرابطين في نقاط التحصيل التي يسمونها ” تجوزا ” نقاط تفتيش و قد وثق بالصور و الأرقام تلك التصرفات المشينة التي اعتاد عناصر الدرك فعلها في العلن وهو هاهنا يضع قيادة اركان الدرك الوطني امام مسؤوليتها بحيث يلزم اتخاذ الإجراءات المناسبة مع اولئك العناصر الذين شوهوا سمعة قطاع كان إلى وقت قريب محل احترام وتقدير الجميع .

الموفد وثق  تلك التصرفات و سيكشف عن حقائق لايمكن لأي كان التشكيك فيها وهي :

1ـ  عند نقطة التفتيش لدى الكلم 53 جنوب انواكشوط تتواجد سيارتان تحملان الرقمين :  462ـ 10G و 568 ـ 14G العنصر الذي يتواجد على الطريق أخذ امامنا من السائق مبلغ 500 أوقية قديمة ودون اي إحساس بالذنب .

2 ـ عند نقطة التفتيش لدى الكلم 90 جنوب العاصمة توجد سيارة هيليكس تحمل الرقم : 384ـ09G العنصر الذي يتواجد على الطريق اخذ امامنا من السائق مبلغ 500 أوقية قديمة  ودسها في جيب بنطاله بكل صفاقة .

3 ـ عند نقطة التفتيش لدى الكلم 03 جنوب المركز الإداري تكنت توجد سيارة هيليكس تحمل الرقم : 415 ـ 10G العنصر الذي يتواجد على الطريق اخذ امامنا من السائق مبلغ 500 أوقية قديمة وطلب منه علبة من الدخان .

4 ـ عند نقطة التفتيش لدى الكلم 71 شمال مدينة روصو  تكنت توجد سيارة مدنية يستقلها عناصر الدرك من نوع “GOlf” خضراء اللون تحمل الرقم : 3309AM , عسكريان مرابطان على الطريق أحدهما بزي عسكري والأخر ببدلة راضية اخذا امامنا من السائق مبلغ 1000 أوقية قديمة بحجة زيادة الحمولة ودسها الذي يرتدى البدلة الرياضي في جيبه و تبادلا القهقهة بكل وقاحة كأن ما قاما به هو الصواب .

الموفد سجل وبمراراة انطباعات غير جيدة لدى عابري تلك الطريق عن الطريقة الوقحة التي اعتاد افراد الدرك الوطني التعامل معهم بها و امتعاضهم من جراءتهم على أخذ الرشوة علنا ودون ابسط خوف من سلطة رقيب .

عدد من عابري تلك الطريق طالبوا الفريق سلطان ولد لسواد شخصيا التدخل لانقاذ ماتبقي من السمعة الحسنة لقطاعه بعد ما لظخته تصرفات اولئك الأفراد غير المسؤولين ولا الوطنيين والعمل على مراقبة سلوك العناصر المتواجدة في نقاط التفتيش الاربع تلك .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.