بدأ تنفيذ أشغال تأهيل سوق السمك في انواكشوط من طرف BIS-TP

أخر تحديث : الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 12:15 صباحًا
بدأ تنفيذ أشغال تأهيل سوق السمك في انواكشوط من طرف BIS-TP

بدأت أشغال تأهيل سوق السمك في نواكشوط التي بموجبها سيستفيد من إقامة منشـآت خدمية مكونة من عنابر وباحات للتسوق وشوارع ، فضلا عن إقامة رصيف عائم لوقوف الزوارق الصغيرة  و نظام للصرف الصحي وحائط يطوق الحيز الأرضي للسوق ، وذلك بعد أن صادق مجلس الوزراء سنة 2016 على مشروع تخطيط و استصلاح الحيز الجغرافي لسوق السمك في انواكشوط ، و هذه الأشغال ممولة ب 20 مليون دولار من طرف المشروع الجهوي للصيد في افريقيا الغربية لموريتاني (PRAO-MR BANQUE MONDIAL) هذه الإصلاحات ستجعل السوق سالفة الذكرأكبر سوق للسمك في المنطقة ، نظرا لقربه من ميناء تانيت الذي سيتيح افتتاحه إمكانية تفريغ بواخر الصيد الكبيرة و المتوسطة فيه لحمولتها من الأسماك ، بعد أن كان حكرا على موانئ انواذيبو وبذلك  سيكون الوجهة المستقبلية المفضلة لأصحاب مصانع معالجة الأسماك إذ لوحظ مؤخرا هجرتهم من مدينة انواذيبو إلى سوق السمك  بانواكشوط بغية الاستفادة من خدمات ميناء تانيت الذي يشكل قربه من انواكشوط حوالي (60 كلم شمال العاصمة) فرصة لأصحاب البواخر الكبيرة و المتوسطة لتفريغ حمولتهم في الميناء المذكور بدلا من قطع مسافة 700 كلم ذهبا و إيابا إلى مدينة إنواذيبو من أجل تفريغ حمولتهم فيها و سيوفرون بذلك تكاليف الطاقة و الوقت .

تجدر الاشارة الى  أن هذه البواخر تصطاد  أسماك السطح المتمركزة أساسا في المنطقة الواقعة بين  حوض آركين و انجاكو مرورا بانواكشوط .

.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.