واد الناقة : منسقية الترارزة للقافة والتراث تكرم شخصيات وطنية بمناسبة ذكرى الاستقلال (أسماء+صور)

أخر تحديث : الخميس 29 نوفمبر 2018 - 5:02 مساءً
واد الناقة : منسقية الترارزة للقافة والتراث تكرم شخصيات وطنية بمناسبة ذكرى الاستقلال (أسماء+صور)

في إطار تخليدها للذكرى 58 لعيد الاستقلال الوطني المجيد، نظمت منسقية الترارزة للثقافة والتراث نشاطا ثقافيا منقطع النظير في واد الناقة مساء أمس الأربعاء 28 نوفمبر، تحت عنوان “عشر سنوات من العطاء” وذلك تثمينا للإنجازات الملموسة التي تحققت في عهد الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز.

وقد تخللت الأمسية مداخلات قيمة من أطر وأعيان مقاطعة واد الناقة،  تطالب بضرورة استمرارية الإنجازات الحالية للرئيس الموريتاني، كما تم تكريم شخصيات وطنية وسياسية ورياضية .

وحسب مصادر الاستقلال فإن المنسقية عرضت تقارير  تحت عنوان ” ذاكرة أعيان” عن بعض الشخصيات  التي ساهمت في وضع بصماتها في تاريخ موريتانيا الحديثة  ومن أولئك الأعلام :

الملك همام افال ، والرئيس السابق لمجلس الشيوخ با امبارى ، والفنان القدير الحضرامي ولد الميداح، ومحمد ولد مولاي، وأحمد ولد يحي رئيس اتحادية كرة القدم.

وضمن نشاطاتها التكريمية كذلك كرمت المنسقية الأمير الراحل باب ولد احمد للديد، وتم عرض تقرير  مصور عنه يستعرض جميع محطات حياته على المستويين السياسي والاجتماعي ضمن فقرة  “لمسات مضيئة على حياة فقيد”.

وقد حظيت هذه الأمسية الرائعة باستحسان وقبول ساكنة المقاطعة، الذين طالبوا في مداخلاتهم بضرورة استمرار هذه اللفتة الكريمة على أبناء  هذا الوطن البررة، الذين بذلوا الغالي والنفيس في خدمة بلدهم، والحفاظ على سمعته واستقراره، فمنهم قضى نحبه، ومنهم من ينتظر ، ومابدلوا تبديلا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.