جديد فضائح بنك الابداع للتمويل الأصغر..(معلومات-أرقام)

أخر تحديث : الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 1:59 صباحًا
جديد فضائح بنك الابداع للتمويل الأصغر..(معلومات-أرقام)

مدير بنك الابداع فرع موريتانيا

انواكشوط(شبكة المراقب):حصلت شبكة المراقب على معلومات جديدة تفيد بحصول تجاوزات في تسيير بنك الابداع للتمويل الأصغر فرع موريتانيا،أهمها التغطية على فضيحة مالية ارتكبتها مديرة فرع السبخة المقربة من المدير العام للبنك التي اختفت ومعها عشرات  الملايين من الأوقية ،ولم يحرك البنك ساكنا في قضيتها متذرعا بعدم جاهزية تقرير مدقق المحاسبة ،وحسب نفس المصادر قام المدير العام مؤخرابتعيين شقيقة زوجته محلها ربما خشية على تسريب بعض المعلومات الحساسة.

من جهة أخرى كشفت نفس المعلومات عن خروقات في عقود بعض العمال التي جانبت نظام الحدالادنى للراتب  وهو 40.000أوقية قديمة في حين أن العقود  الموقعة لاتتعدى مبلغ 20.000أوقية قديمة،رغم أن المستفيدين من العقود يحصلون على 40.000أوقية من الدولة لمدة ستة أشهر ،وهي لاتعني مؤسسة الإبداع التي استغلت المبلغ للتحايل على قانون الحد الأدنى للراتب(smic).

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.