“افريكا لينك” تتفتح فرعا في موريتانيا(صور)

أخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 12:09 مساءً
“افريكا لينك” تتفتح فرعا في موريتانيا(صور)
احتضنت غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية مساء الخميس حفلا لإعلان افتتاح فرع لناديالأفارقة ومنطقة البحر الأبيض المتوسط  واروبا “” افريكا لينك” في موريتانيا.
وتعتبر موريتانيا ثالث بلد إفريقي يفتتح فيه اتحاد افريكا لاينك فرعا وذلك بعد المغرب وكودفوار.وقد أكد رئيس الغرفة التجارية الموريتانية السيد احمد باب ولد اعلي اهمية هذا الحدث مشيرا إلي ان ان افتتاح فرع  للنادي سيكون له الأثر البالغ في تشجيع مجتمع الأعمال في هذه البلدان  على التعاون وخلق وتعزيز  فرص التنمية مشيرا الي ان غرفتهم  تعيش اليوم فرحة مزدوجة ،   حيث تستقبل  هذه البعثة الفرنسية المكونة من أصدقاء موريتانيا في مرسيليا بروفنس وافريكا لاينك و المؤتمر الدائم للغرف القنصلية الإفريقية ولفرانكوفونية.في الوقت الذي استضافت فيه  الجمعية العامة لغرف التجارة والصناعة في  دول الساحل الخمس   للمصادقة على النصوص القانونية المنظمة للاتحاد  الهادف الي  جلب قيمة مضافة للهيئة الاقليمية لدول الساحل.

وهذا نص كلمة رئيس الغرفة التجارية الموريتانية:

“لا يسعني في بداية هذا الكلمة إلا أن أرحب باسمي  الشخصي ونيابة عن المكتب التنفيذي لغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية بضيوفنا الكبار ، من مختلف دول الساحل  وفرنسا  الحاضرين معنا، على ما تجشموه  من عناء السفر للمشاركة فيهذا اللقاء الاقتصادي الهام،  والذي نأمل ان يساهم  في تعزز المبادلات التجارية بين الدول الأعضاء،  ويدفع اقتصادياتها إلي آفاق رحبة من التعاطي والشراكة المثمرة .

أيها السادة آيتها السيدات

إننا في غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية نعيش اليوم فرحة مزدوجة ،   حيث نستقبل  هذه البعثة الفرنسية المكونة من أصدقاء موريتانيا في مرسيليا بروفنس وافريكا لاينك و المؤتمر الدائم للغرف القنصلية الإفريقية ولفرانكوفونية.في الوقت الذي استضفنا فيه  الجمعية العامة لغرف التجارة والصناعة في  دول الساحل الخمس   للمصادقة على النصوص القانونية المنظمة للاتحاد  الهادف الي  جلب قيمة مضافة للهيئة الاقليمية لدول الساحل .

ولا يفوتني هنا ان أثمن  مشاركة هيئتنا الوليدة  بفاعلية كبيرة في مؤتمر الشركاء والمانحين  لتمويل برنامج استثمارات ذات الأولوية لمجموعة دول الساحل الخمس للفترة  2019-2021 الذي احتضنته نواكشوط اليوم، وكلي أمل في أن تتكلل جهود الاتحاد بالنجاح  في تسريع وتيرة النمو الاقتصادي الشامل والمستدام في شبه المنطقة.

أيها السادة ايتها السيدات

اود ان أذكركم ان غرفتنا كان لها شرف عظيم في اطار مشروع المرافقة القنصلية الذي تم اطلاقه سنة 2015 في الشراكة مع الغرفة التجارية والصناعية  لمرسيليا ابروفنس التي تعتبر أقدم غرفة في العالم (400 سنة ) وقد وقعت الغرفتان مذكرة تفاهم في يونيو الماضي تعبر عن إرادتهما المتبادلة في إقامة شراكة حيوية بين رجال أعمال المنطقتين في مختلف المجالات ومواصلة العمل الذي تم في اطار مشروع المرافقة القنصلية.

واليوم نتطلع لإطلاق لجنة موريتانيا لافريكا لاينك التي أنشأت في دجمبر 2017 من قبل غرفة مرسيليا بروفنس بالشراكة مع متربول اكس

أيها السادة أيتها السيدات

لاشك ان افتتاح فرع  لنادي الأفارقة ومنطقة البحر الأبيض المتوسط  واروبا: “افريكا لاينك” في موريتانيا- الذي نطلقه اليوم – سيكون له الأثر البالغ في تشجيع مجتمع الأعمال في هذه البلدان  على التعاون وخلق وتعزيز  فرص التنمية، و ذلك ما نأمل ان تفضى  إليه الجلسات واللقاءات الثنائية المقررة بهذه المناسبة  بين ممثلي غرفة مرسيليا بروفنس ، والمؤتمر الدائم للغرف القنصلية الإفريقية ولفرانكوفونية ، ورجال الأعمال الموريتانيين.

أيها السادة و ايتها السيدات

ان اختيار افريكا لاينك لبلادنا لتكون موطنا لثالث فروعها في افريقيا ليس اعتباطيا ولا وليد الصدفة و إنما جاء ترجمة أمينة واستجابة ضرورية للنهضة  الشاملة التي تعيشها بلادنا على مختلف المستويات والأصعدة  في ظل جو الأمن والأمان الذي تنعم به ومناخ الاستثمار الرائد في شبه المنطقة والذي  تحكمه وتنظمه ترسانة قانونية واضحة وصارمة هذا طبعا الي جانب موقعها الاستراتجي كممر إجباري للتجارة بين القارتين الأوروبية  والإفريقية.

وفي الختام لا يمكنني ان  انهي كلمتي هذه دون تجديد شكري لكل الفاعلين الاقتصاديين الافارقة والفرنسيين الذين شرفونا بمشاركتهم في هذه الفعاليات الهامة ،والهادفة الي بناء شراكات قوية بين الطرفين وعطاء دفع جديد للعلاقات الاقتصادية

والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته”.

هذا وقد حضر الحفل الي جانب ممثلي الغرف التجارية لدول الساحل وفدا من غرفة مرسيليا بروفنس الفرنسية ومنسق المؤتمر الدائم لافريكا لينك وعدد كبير من رجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين الموريتانيين

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.