الفنانة بنت شغالي تحدد معالم النسخة القادمة من مهرجان آردين(صور)

أخر تحديث : الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 9:36 مساءً
الفنانة بنت شغالي تحدد معالم النسخة القادمة من مهرجان آردين(صور)

انواكشوط(شبكة المراقب):قالت الفنانه /عيشه بنت شيغالي رئيس مهرجان آردين ،إن النسخة الثانية من المهرجان التي ستفتتح مساء الجمعة القادم ستشهد تطورا لافتا سواء من خلال المضمون أو المشاركة ،مشيرة الى أن هذا المهرجان يكتسي طابعا خاصا لاهميته الثقافية من خلال ملامسته لموروث شعبي هام جدا ،كما انها فرصة لانتشاله من جهات مختلفة تتربص به  ،واضافت بنت شغالي التي كانت تتحدث في مؤتمر صحفي عقدته اليوم أنه على الجميع تكاثف الجهود لانجاح هذه النسخة من خلال اعطائها العناية اللازمة عن طريق الدعم المادي والمعنوي،مبرزة أن الهدف من هذه التظاهرة هو الحفاظ على آلة الآردين وانتشالها من الضياع.

بدوره نوه المدير الفني للمهرجان المايسترو سيدينا بالقيمة الحقيقية لهذه الفكرة التي قال إنها ستحافظ على آله آردين بوصفها آلة موسيقية تقليدية تمت صناعتها بأيادي محلية و من مواد  محلية ايضا .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.