اتهام وزير العدل بعرقلة تنفيذ قرار قضائي يتعلق بالافراج عن مواطنين

أخر تحديث : الأربعاء 30 يناير 2019 - 1:46 مساءً
اتهام وزير العدل بعرقلة تنفيذ قرار قضائي يتعلق بالافراج عن مواطنين

انواكشوط(شبكة المراقب):كشفت مصادر قضائية لشبكة المراقب عن تدخل لوزير العدل لدى القضاء من أجل تعطيل أمر قضائي بالافراج عن سجناء اتهمتهم مصالح البيئة بالاعتداء على موظفين تابعين لها…

وحسب وقائع القضية فإن فرقة من ادارة البيئة حاولت مداهمة حانوت في سوق الميناء للاشتباه في حيازته لكمية من الاكياس لبلاستيكية(زازو) ،وفي تلك الأثناء تعرضت لوابل من الحجارة مصدره غاضبون تجمعوا في عين المكان حيث أصيب أحد أفراد البيئة ،وتم تحميل اصحاب الحانوت مسؤولية الهجوم مع أنهم كانوا لحظة الهجوم رفقة عناصر البيئة ،حيث تم اقتيادهم الى وكيل الجمهورية الذي أودعهم السجن بتهمة الاعتداء على موظف عمومي وحيازة لبلاستيك،الا ان محكمة الاستئناف امرت لاحقا بالافراج عن المتهمين ليتم تعطيل القرار بأمر من الوزير الذي تعرض لضغط من نظيره في البيئة ميدي كمرا….

وتنص المادة 138من ق ٠ ج على أن الافراج في قضايا الجنح لا يتم تعطيله بالطعن، ورغم ذالك تم ابقاء السجناء داخل السجن منذ 3أيام،بسبب استغلال النفوذ من طرف وزير العدل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.