أساتذة نواذيبو بهنئون وزيرة التهذيب على قطع رواتبهم

أخر تحديث : الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 3:00 مساءً
أساتذة نواذيبو بهنئون وزيرة التهذيب على قطع رواتبهم

تابعنا في المنسقية الجهوية للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي على مستوى داخلت نواذيبو SIPES NDB ، بكل أسف و امتعاض ما تعرض له بعض الأساتذة من تعليق ظالم لمرتباتهم، حيث تم تعليقهم و هم يزاولون المهام المنوطة بهم في مؤسساتهم ، وفي ذلك مخالفة واضحة للنظم المعمول بها ، عدا عن مخالفته للذوق الرفيع، و لم يتم إشعارهم بذلك من إداراتهم المباشرة، رغم  تواجدهم  في مراكز  عملهم  ، كما جرى العرف ، الأمر الذي يعني أن هناك أمرا برم بليل ، وسياسة مغشوشة  وعرجاء  حيال  الأساتذة .

و تأسيسا على ما سبق فإننا SIPES NDB :

ـــ  نهنأ  وزارة  التهذيب  التي  لم تنجز للأساتذة  من  إنجاز، غير  الاستيلاء  على رواتب أساتذة وهم  في فصولهم يدرسون ، ولم يشفع لهم التفاني في العمل والخدمة  ، في الوقت الذي  يتقاضى  العشرات رواتبهم  وهم خارج  الخدمة .

ـــ   نعلن للجهات المعنية أن أي اعتداء على أي أستاذ هو اعتداء علينا جميعا، فلا قاصية من جماعة الأساتذة حتى يأكلها الذيب .

ـــ   نستنكر هذا  القرار التعسفي  الذي  طال  الأساتذة بمؤسسات  انواذيبو ، ونعتبره  محاولة  تهديد  في حق مناضلينا  والمنخرطين بها  ،  وقرارا جائرا  صبا للزيت  على النار  ، ومحاولة  يائسة  لتركيع  الأستاذ  بانواذيبو  وضرب  العمل  النقابي ، بممارسات  عفا  عليها  الزمن ، و لن تؤدي  سوى لتأجيج  جذوة  النضال في  نفوس  الأساتذة .

ــ  نهيب بالجهات المعنية  إلى تحمل مسؤولياتها ،  ونطالبها  بإعادة  الشهور المقتطعة  التي  لا تستند  لأي  حق ،  وإيقاف  الاستيلاء  الغير  مشروع  على رواتب  أساتذة  انواذيبو الميدانيين ، وحل المشكلة ورد الحقوق إلى أصحابها و الضرب على يد الظالم؛ أو أن تتحمل عواقب ما قد يلحق بالعملية التربوية برمتها جراء هذا الظلم البواح

ـــ  ندعو لوثبة  جماعية  فالحقوق  تنتزع  ولا تمنح  ، وبالتالي  لن نتراجع  عن تحقيق  إعادة  الاقتطاعات الغير  مشروعة  للأساتذة  وليتحمل  كلا  مسؤوليته .

ـــ  نحث  الأساتذة الكرام  على مزيد  من  التضحية  والمثابرة في  العمل  ،  رغم  اقتطاع رواتبهم  وهم  في  ميدان الشرف  التربوي داخل  الأقسام  يقدمون دروسهم .

و في الختام تحية لكل الأساتذة المناضلين الأوفياء، و على درب الدفاع عن حقوقنا نلتقي من جديد، فما دام الأستاذ يؤدي واجباته فلا يستطيع أيا كان منعه من حقوقه..

سلاما.. سلاما..  جموع النضال   فنيل الحقوق بكم مرتهن /عاشت وحدة الأساتذة في نقابتهم الوفية لهم و بهم دائما

المكتب  التنفيذي  (SIPES ND

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.