مسؤول في نادي القضاة يتحدث عن اعتداء ضابط من الجيش على قاضي

أخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 11:23 مساءً
مسؤول في نادي القضاة يتحدث عن اعتداء ضابط من الجيش على قاضي

اعتداءات متكررة على كرامة القضاة:
قبل عامين اعتدى أفراد من الجمارك على كرامة رئيس محكمة تامشكط عندما انزلوه من سيارته واحتجوزها عند المركز وأوصلوه لمقر محكمته التي توجد نقطة تفتيش الجمارك في حدودها في سيارتهم وقبل ذالك تعرض المدعي العام لمحكمة الأ ستئناف بنواكشوط السابق لاعتداء اكثر فظاعة عندما تلقى إهانة من وكلاء أمن الطرق قبل ان ينضم اليهم ضابط في نفس القطاع لمشاركتهم وتشجيعهم على إساءتهم على القاضي الموقر وبعد ذالك حاول أفراد من نفس القطاع حجز سيارة وكيل الجمهورية بنواكشوط الغربية. وتعاملوا معه بشكل اقل ما يقال عنه انه استهزاء بالقضاء. واستهتار. بالقضاة وجهل بالقانون. وفِي الأسبوع المنصرم تعرض القاضي الموقر يعقوب ولد الخبوزي المستشار في المحكمة العليا لإهانة غير مسبوقة من طرف ضابط في القوات الجوية وهو جار له لم يراعي مبدأ حسن الجوار. بل لم يحترم الإنسانية ولَم يتذكر انه في دولة قانون حينما وجه للزميل سيلا من الشتائم امام الجيران وأما أطفال القاضي بل تجاوز الأمر. الى نكرانه وجود قضاء في موريتانيا ولا قضاة ولا عدالة فكيف نبقى والحالة هذه في غيبوبة صمتنا المطبق ومن هو معني بحمايتنا. يتفرج على رفض هؤ لاء تنفيذ القانون بعد ان توقفت مسطرة القضاء عند باب قيادة المعنيين. تضامننا التام مع الزميل ومع كل الزملاء اللذين يتعرضون لهذه الإعتداءات. و شجبنالها مع مطالبتنا لرئيس المجلس الأ على للقضاء بالتدخل لوضع حد لهذه الظاهرة السيئة .

الخليل بومن مسؤول العلاقات الخارجية لنادي القضاة والأمين العام المساعد لنادي القضاة العرب

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.