أساتذة التعليم المهني يدخلون في اضراب عن العمل(صورة)

أخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 8:05 مساءً
أساتذة التعليم المهني يدخلون في اضراب عن العمل(صورة)

قالت النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني والتكوين المهني إن منتسبيها قرروا الإضراب من يوم الإثنين 11 فبراير، وحتى الخامس عشر من الشهر الجاري.

وأوضحت النقابة أن نسبة التجاوب تجاوزت 95% في غالب المناطق.

جاء ذلك خلال بيان للنقابة وصلت الحرية نت نسخة منه هذا نصه

إن النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني والتكوين المهني  لتُثمن صمود ونضال منتسبيها في الإضراب الذي بدأ اليوم ولمدة خمسة أيام وذلك ابتداء من 11 فبراير 2019 عند الساعة 8 صباحا وحتى 15 فبراير عند الساعة الثانية عشر  . وقد بلغت نسبة التجاوب مع هذا الإضراب أكثر من 95% بل في بعض المؤسسات وصلت نسبة التجاوب %100، كما هي حال نواكشوط ونواذيبو و اطار والنعمة و لعيون كيفه وكهبيدي وغيرهم

إن الظروف الصعبة التي يعيشها أساتذة التكوين الفني والمهني والتي كانوا يحلمون بتحسنها في ظل العناية التي يوليها رئيس الجمهورية لقطاع التكوين الفني و المهني، إلا أن هذا الحلم أصبح كابوسا، نظرا للتلاعب والاخطاء المتكررة وغير المبررة في التعاطي مع مستحقات وحقوق الاساتذة ، وكذلك سوء تسيير القطاع وعدم إعطاءه عناية للمصادر البشرية.

وفي الختام فإن النقابة  سنواصل النضال بإذن الله تعالى من أجل تحقيق هذه المطالب كافة بكل أشكال النضال المسؤولة والمشروعة.

المراقب -الحرية نت

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.