الكتاب العدليون يهددون بمقاضاة الوزير ولد أجاي…

أخر تحديث : الإثنين 4 مارس 2019 - 7:32 مساءً
الكتاب العدليون يهددون بمقاضاة الوزير ولد أجاي…

انواكشوط(شبكة المراقب):قال كتاب الضبط العدليون إنهم بصدد رفع دعوى قضائية أمام القضاء الموريتاني ضد وزير الاقتصاد والمالية المختار ولدأجاي ،الذي يتهمونه بتحريف لائحة الاستفادة من القطع الارضية موضع رسالة من طرف وزارة العدل،وحسب هؤلاء فإن توصية رئيس الجمهورية بمنح قطع أرضية لقضاة وكتاب ضبط تم التلاعب بها وبشكل متعمد من طرف الوزير ولد أجاي ،حيث أصدر تعليماته الى مصالحه المختصة بإقتصار المنح على القضاة وكتاب الضبط الفئتين أ وب وتجاهل الفئة ج ،التي هي كتاب العدل،وهوماحدده النظام الاساسي لكتاب الضبط الذي يقول :إن اسلاك كتاب الضبط تتكون من الفئة( أ )وهم كتاب الضبط الرئيسيون والفئة (ب) كتاب الضبط والفئة (ج) الكتاب العدليون …

وحسب ماصرح به بعض المتضررين فإن 400قطعة أرضية تم تخصيصها في تفرغ زينة لهذه العملية إلا أن أطماع الوزير بدت جلية حيث يحاول الابقاء على عدد منها لشخصه مقابل منح قطع أقل قيمة للفئة (ج) ويرجح أن تكون في منطقة نائية تعرف شعبيا ب(عنتْ لا تغيس) في أدغال مناطق الترحيل..

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.