البنك الدولي ينظم بالتعاون مع ONG . TENMIYA ورشات تحسيسية في سوق السمك

أخر تحديث : الإثنين 25 مارس 2019 - 11:37 صباحًا
 البنك الدولي ينظم بالتعاون مع ONG . TENMIYA ورشات تحسيسية في سوق السمك

بعد الزيارة الميدانية التي قامت بها السيدة : لويز كورد مديرة العمليات البنك الدولي  المكلفة بموريتانيا يوم 12/03/2019 لسوق السمك في انواكشوط للإطلاع على سير المشروع الممول من طرف  PRAO-MR التابع للبنك الدولي بدأت ورشات تحسيسية للعاملين في السوق  وأصحاب المصانع و اتحاديات السماكين للحفاظ على المكتسبات و البني التحتية التي سيشدها المشروع بدء من حائط لتأمين السوق و توسيعة للكهرباء تشمل شبكة بالجهد المتوسط و إنارة للشوارع و مرافق عمومية للنساء و الرجال و مباني إدارية وأمنية عند البوابات الخمسة للسوق و هذه الأشغال منفذ من طرف شركة BIS-TP .و إعطاء إشارة انطلاق بدأ الأشغال في المرحلة الثانية من المشروع التي تشمل قنوات صرف صحي ، و محطة للمعالجة وتوسيع شبكة المياه الصالحة للشرب و إنشاء شبكة للمياه المالحة للتصنيع و ذلك لتفادي حفر الآبار داخل الحيز الجغرافي للسوق لما يترتب على ذلك من أخطار بيئية. و تهيئة الشوارع داخل السوق وبناء عنابر لتسويق المنتجات البحرية ، و تمويلات صغيرة لشراء ثلاجات لحفظ الأسماك للبائعات.

هذا كله في إطار تهيئة السوق لاستيعاب الكميات المصطادة و المفرغة في ميناء تانيت الذي سيكون ميناء تفريغ فقط نظرا لعدم احتوائه في الوقت الحالي على منشآت مثل مصانع المعالجة و التبريد قادرة على استقبال كميات الأسماك المفرغة  في الميناء ، هذا ما عزز حظوظ سوق السمك بنواكشوط لاستفادته من تمويلات البنك الدولي نظرا لوجود البنى التحتية و المصانع الجاهزة و المحلات التجارية لبيع مستلزمات الصيد.

و ستبين هذه الورشات طريقة التعامل في السوق بعد توسعته وما سينتج عن هذه التوسعة من زيادة في نشاط السوق وحركته و بالتالي فعلى جميع مرتادي السوق من عمال وأصحاب مصانع الحفاظ على نظافته و التسوق في الأماكن المخصصة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المراقب الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.